سياسة

عمالة النواصر تنظم لقاء تواصليا إحتفاء باليوم الوطني للمهاجر

عمالة النواصر تنظم لقاء تواصليا إحتفاء باليوم الوطني للمهاجر

تم، صباح اليوم ،10 غشت 2023، بمقر عمالة النواصر ، تنظيم لقاء تواصلي حول دور المغاربة المقيمين بالخارج، وذلك تحت شعار “. الشباب المغاربة بالخارج , انتظارات واسهامات ”.

ويندرج هذا اللقاء، الذي ترأسه السيد الكاتب العام نيابة عن عامل إقليم النواصر، بحضور السيد الكاتب العام لمطار محمد الخامس الدولي، والسيد مدير ديوان عامل الإقليم ، ونائب رئيس قسم الشؤون الداخلية للعمالة ، والسادة رؤساء المجالس المنتخبة ،فضلا على رؤساء المصالح الأمنية ، وعدة فاعليات جمعوية ، في إطار اليوم الوطني للمهاجر الذي يحتفل به في العاشر من غشت من كل سنة.

وقال السيد الكتاب العام في كلمة القاها بالمناسبة نيابة عن السيد العامل ، أن الاحتفال بهذه المناسبة ليس امرآ اعتباطيا ،بل هو محطة للتقييم وتجديد الرعاية المولوية والعناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لقضايا الجالية المغربية القاطنة بالخارج ، وكذا سنة وطنية تندرج ضمن سياسة القرب التي تنهجها الحكومة الرامية إلى الاستماع ومشاركتهم همومهم وتطلعاتهم لتمكينهم من التعرف على إرثهم الثقافي لبلدهم الأصلي.

وشدد السيد الكاتب العام ،على أهمية الاهتمام بشباب جاليتنا على اعتبار أنه من الركائز الاساسية لأي تنمية، كما حثهم على الانخراط في اوراش التنمية التي يشهدها المغرب والمساهمة بشكل فعال في الاستثمار في جميع القطاعات وفي كل الجهات، مضيفا أن جميع مصالح عمالة النواصر ستعمل على إيجاد حلول لبعض المشاكل التي يتعرض لها أفراد الجالية ، موضحا ان السلطات الإقليمية وضعت تحت إشارتهم في هذا السياق خلية ديمومة تعنى بشؤون مغاربة المهجر ، مهمتها الاستقبال والتواصل، حتى يتمكنوا من قضاء أغراضهم في أحسن الظروف.

إلى ذلك ، استعرض مدير شركة التنمية المحلية النواصر ، في عرض جد قيم أمام الحاضرين، أهم المشاريع التنموية التي يشهدها إقليم النواصر ، سواء على مستوى البنيات التحتية ، أو الاقتصادية او الثقافية او الرياضية أو الاجتماعية ، الشيء الذي خلف ارتياحا كبيرا وطمأنينة لدى كل الحاضرين، سيما وان إقليم النواصر بات متنفسا لساكنة الدار البيضاء سواء على مستوى السكن بكل فئاته ( السكن الاجتماعي والاقتصادي والراقي)، أو الاقتصادي بوجود مناطق صناعية عديدة وخاصة من الجيل الجديد ، أو الرياضي من خلال غابة بوسكورة وإحداث ملاعب خاصة بمواصفات عالمية.

من جهتها، أبرزت ممثلة المكتب الجهوي للاستثمار بجهة الدار البيضاء- سطات ، أهمية الاستثمار في إقليم النواصر نظرا للمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها من فرص يجب إستغلالها سيما وان الموقع الاستراتيجي للإقليم كبوابة للدار البيضاء وقربه من مطار محمد الخامس الدولي ،ناهيك عن توفره على مناطق صناعية حديثة وشاطئ وما إلى ذلك من امتيازات لا توجد في العديد من الأقاليم والعمالات.

وخلص اللقاء بتكريم بعض أفراد الجالية المقيمة بتراب الإقليم والذين إستطاعوا إنجاح مشاريعهم الاستثمارية، ليتم دعوة الجميع الى حفل شاي أقيم على شرف الحاضرين .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock