إقتصاد

عامل النواصر يعطي انطلاقة أشغال بناء مشروع مجمع الكوثر لأشخاص المسنين والأيتام ويدشن ملعبين للقرب بأولاد صالح

عامل النواصر يعطي انطلاقة أشغال بناء مشروع مجمع الكوثر لأشخاص المسنين والأيتام ويدشن ملعبين للقرب بأولاد صالح

بمناسبتي ذكرى ثورة الملك و الشعب و عيد الشباب المجيد اشرف عامل اقليم النواصر السيد عبد الله شاطر، يوم 20غشت 202، مرفوقا بالسيد رفيق نور الدين البرلماني ورئيس جماعة أولاد صالح ، إلى جانب رؤساء الجماعات الترابية الخمسة التابعة للإقليم، و رؤساء المصالح الخارجية والأمنية ، على إعطاء انطلاقة اشغال بناء مشروع مجمع الكوثر بجماعة أولاد صالح.

هذا المشروع، الأول من نوعه على الصعيد المحلي، هو ثمرة شراكة بين المبادرةالوطنيةللتنميةالبشرية، وجماعة اولاد صالح، و مؤسسة الأيادي البيضاء للتنمية، يجسد قيم التضامن والاندماج في مجتمعنا، كما يهدف إلى توفير حياة كريمة للفئات المستهدفة المتمثلة في الأيتام وكبار السن في وضعيةهشاشة.

وتروم مبادرة انجاز هذا المشروع، إلى تزويد هاتين الفئتين من الأشخاص المستضعفين بتجربة حياة أقرب إلى واقع الأسرة الموحدة ، حيث يُوَلِّد الشعور بالانتماء والدعم المتبادل تعايشًا اجتماعيًا قويًا.

هذا، و تتجلى أهداف مشروع مجمع الكوثر في مساعدة الأيتام و كبار السن من خلال مقاربة مندمجة تتمثل في:
– توفير حياة اجتماعية لفائدة الأيتام و المسنين في حالة هشاشة و عزلة اجتماعية.

– تعزيز رعاية منزلية في بيئة آمنة تحفظ كرامةالمسنين.
– توفير برنامج للعيش المتوازن و تطوير المهارات الذاتية للأيتام.

و تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع الاجتماعي رصد له غلاف مالي يقدر ب 22.383.000 درهم حيث ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بحوالي 15.700.000 درهم (70 بالمائة)، و مؤسسة الأيادي البيضاء للتنمية ب4.000.000 درهم، فيما ساهمت جماعة أولاد صالح بوعاء عقاري يقدر ب2.680.000 درهم.

هذا المرفق الاجتماعي المهم ، يمتد عل مساحة 2680 متر مربع و يتضمن ثلاثة بنايات مصممة لتلبية الاحتياجات الخاصة للمسنين والأيتام، منها مساكن للفئات المستهدفة و مرافق حديثة لممارسة الرياضة ومساحات للاجتماعات تساعد على تنمية الشخصية وتقوية الروابط الاجتماعية.

وبذات المناسبة ، قام السيد العامل بتدشين ملعبين للقرب في مدينة النصر، لتعزيز البنيات الرياضية المتواجدة بجماعة أولاد صالح ،وذلك بتمويل خالص من الجماعة وبشراكة مع شركة التنمية المحلية النواصر التي أشرفت على المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!