شباب
أخر الأخبار

طنجة: وزارة التعليم العالي تعلن انطلاقة برنامج “القانون من خلال الفن”

طنجة: وزارة التعليم العالي تعلن انطلاقة برنامج “القانون من خلال الفن”

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، الجمعة بطنجة، برنامج “القانون من خلال الفن”، المنظم بالشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

ويعتبر البرنامج بمثابة حملة تحسيسية واسعة النطاق، تتوخى تعزيز ثقافة الفن ونشرها، والتحسيس بالمساطر القانونية ودورها، اعتمادا على الأشكال التعبيرية الثقافية والفنية المختلفة.

وتشمل موضوعات الحملة التحسيسية عدة جوانب مرتبطة ارتباطا وثيقا بالحياة اليومية، بدءا من بعض أحكام القانون، وقانون الالتزامات والعقود، ووصولا الى نشر بعض المفاهيم القانونية الأساسية أو الشروح المتعلقة بسير عمل بعض المؤسسات.

وتميز هذا الحدث بافتتاح معرض في محطة السكك الحديدية القديمة بمدينة طنجة، والذي يعرض 28 عملاً فنياً يستكشف 28 موضوعا قانونيا، كأسلوب للتعبير الفني يتجاوز المقترحات الجمالية البسيطة ليصير كمنشئ للمعرفة وناقلها.

وهذا المعرض ،الذي سيستمر حتى 31 ماي، يقدم أعمال فنانين موهوبين مثل سميرة آيت المعلم، ورجاء الأطلاسي، ورشيد بكاج، وبلقادي مصطفى، وأمينة بن بوشتة، وعمر بورقبة، ومنة شرّاط، وياسين الشريبي، ومحمد الفحصي، وأحمد حياني، ووفاء مزوار.

ومن المتوقع أن يشمل برنامج “القانون عبر الفن” الجهات الإثنتا عشرة بالمملكة وستقام نسخته الافتتاحية الأولى بمدينة طنجة في الفترة الممتدة من 5 ماي الى 31 من الشهر ذاته، لتضم العديد من الأنشطة بما في ذلك معرضا لأعمال فنانين من ذوي الموهبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock