منوعات

طريقة النوم بسرعة في أي وقت تريده

طريقة النوم بسرعة في أي وقت تريده

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الأرق. وهو عدم القدرة على الحصول على نوم مريح, خصوصا في الليل, وتتمثل عدم القدرة على النوم في الكثير من الأسباب.

هل تريد النوم بشكل طبيعي, في مقالنا اليوم يقدم لكم طريقة النوم بسرعة او طرق للنوم بسرعة في ساعات في أي وقت تريده لذا تابعونا.

طريقة النوم بسرعة

1- خفض الحرارة

درجة حرارة البيئة المحيطة تعدّ من العوامل الأكثر أهمية في الاستيقاظ و الخلود، حيث لا تحدد مدى القدرة على النوم فقط، وإنما أيضا جودة النوم. وبشكل عام، يؤدي وضع بطانيات ثقيلة على الجسم والنوم في غرفة ساخنة إلى تصعيب النوم.

لذلك من أجل النوم بسرعة، عليك سريعًا خفض درجة حرارة الجسم بحوالي 1.5 درجة مئوية، ويوصى بأن يكون متوسط درجة الحرارة الغرفة لا يتجاوز 18.5 درجة مئوية وهكذا تدريجيا يخفف التوتر وتبدا تشعر بالنعاس .

الطريقة 2 أخذ حمام ساخن

الا كل من يسأل عن كيفية النوم بسرعة إنها أفضل شيء او أكثر الطرق شعبية في جلب النعاس استعملها في الوقت الذي تريد الحصول فيه على نوم العميق سواء مبكر في النهار او في أخر الليل. مع أن درجات الحرارة المرتفعة تؤثر بشكل سيئ على نوعية النوم، فإن الوضع يكون مغايرا في حالة الاستحمام.

وبشكل عام، عند التعرض لماء ساخن، يرسل الجسم الدم إلى سطح البشرة، مما يجعل لونها أحمر، ويعمل بعد ذلك على تبريدها. وبمجرد مغادرة الحمام، تطلق الأوعية الدموية المتوسعة الحرارة الداخلية وتنخفض درجة حرارة الجسم، مما يجعل الجسم والدماغ في حالة الاسترخاء وصبحان جاهزان نومك.

3- أفضل طريقة للنوم في 10 ثوانٍ

تسمى هذه الطريقة بـ”الطريقة العسكرية”، وتستغرق هذه الطريقة لديك 120 ثانية كاملة يمكنك النوم فيها، ولكن يقال أن الثواني العشر الأخيرة تعرف كل ما ممكن او يلزم لتحقيق غرض المهمة في سرعة (sleep).

فيما يلي خطوات تطبيق الطريقة العسكرية للنوم في 10 ثوانٍ.

  1. أرخ وجهك بالكامل، بما في ذلك العضلات الموجودة داخل الفم.
  2. أسقط كتفيك للتغلب على التوتر، ودع يديك تنخفض بجانب الجسم.
  3. تنفس بعمق وقم بإرخاء الجسم بالكامل، بما في ذلك الساقين والفخذين والذراعين.
  4. قم بتصفية عقلك لمدة 10 ثوانٍ، وذلك عبر تخيل مشهد مريح.
  5. إن لم تستطع التوقف عن التفكير، فلتبدأ في قول عبارة “لا تفكر” وتكرارها لمدة 10 ثوانٍ.
  6. من المفترض أن تغفو خلال 10 ثوانٍ بعد اتباع الخطوات السابقة. 

4- تطبيق بعض العمليات الذهنية 

على غرار طريقة عدِّ الخراف المتعارف عليها منذ القدم، والتي تعدُّ طريقة فعالة للاستغراق في النوم بسرعة لما تتطلبه من تركيز كافٍ يصرف الشخص عن التفكير فيما يسبب له القلق والتوتر، ينصح الخبراء باتّباع تقنية ممارسة الطرح من 1000، والتي تتطلب من الشخص طرح العدد 7 في كل مرة من أصل العدد 1000، حيث يبدأ الشخص ب 1000 فـ 993، فـ 986، فـ 979، وهكذا حتى يصل به ذلك إلى النوم نتيجة للعمليات الذهنية التي تجري في دماغه حسب ما قاله طبيب الأعصاب براديب بولو وهذا التطبيق حركة جد كافية وفعالة للحصول على نوم عميق.

5- استبعاد الكافيين caffeine والنيكوتين Nicotine

يحتاج الجسم بين أربع وخمس ساعات للتخلص من نصف كمية الكافيين caffeine المستهلكة، وما بين ثماني وعشر ساعات للتخلص من حوالي 75% من الكافيين.

وفي حال استهلاك الكثير من القهوة خلال اليوم، سيظل هناك الكثير من الكافيين في الجسم قبل الخلود إلى الفراش، في المقابل ينصح بتجنب شرب القهوة بعد الساعة الواحدة بعد الظهر.

بالنسبة للتدخين فالأفضل الإقلاع عنه، أما في حال لم تستطع الإقلاع تماما عنه، فسيتعين عليك الحد من ذلك مساء وخاصة قبل النوم. بالإضافة إلى ذلك، من المستحسن تجنب تناول الطعام ليلا.

6- تعطير مكان النوم 

يعتبر اللافندر وفقاً للعديد من الدراسات العطر الأول للمساعدة على النوم والاسترخاء، بالإضافة إلى مجموعة من الزيوت العطرية الأخرى التي يمكن استخدامها للاستغراق في النوم بشكل أسرع، ويمكن استخدام هذه الزيوت الأساسية بطرق عديدة يُذكر منها:[٢] وضع القليل من نقاط الزيت الأساسي على قطعة من القماش ومسح تحت الوسائد. خلط بضع نقاط من الزيت المفضل مع القليل من الماء، ووضعها في جهاز تعطير الجو في غرفة النوم. استخدام الزيوت في عمل مساج لطيف للجسم. وضع أكياس اللافندر تحت الوسادة قبل النوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock