إقتصاد

صناعة السيارات..إبرام اتفاقية من العيار الثقيل لاستقطاب فاعلين صينين

صناعة السيارات..إبرام اتفاقية من العيار الثقيل لاستقطاب فاعلين صينين

وقع بنك «أفريقيا شنغهاي»  مذكرة تعاون مع كل من الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات «AMDIE» ومنطقة التنمية الاقتصاديةووهان، والفيدرالية الدولية للمقاولين الصينيين.


وتم توقيع هذه المذكرة على هامش معرض الطريق الذي نظمته الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات في الصين.

كما يأتي هذا التوقيع يأتي في أعقاب اختتام الجولة الترويجية التي نظمتها الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات– AMDIE- تحت إشراف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار، وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، علي الصديقي.

اتفاقية الشراكة، التي وقعها كل من علي الصديقي، وتونغ فاي، مدير التجارة في منطقة التنمية الاقتصاديةووهان، وأمين لحماسي،مدير عام بنك أفريقيا شنغهاي، وزوي جانغ، الأمين العام للفيدرالية الدولية للمقاولين الصينيين، تندرج في إطار الترويج لعرض المغربوتعزيز الاستثمارات الصينية في قطاع السيارات،يقول المصدر موضحا أن الطرفين اتفقا على توحيد جهودهما لجذب المستثمرين الصينيينالراغبين في الاستقرار بالمغرب، من خلال التبادل المنتظم للمعلومات حول المشاريع القائمة وفرص الاستثمار القادمة من الصين.

وعلى المدى المتوسط، تهم هذه الاتفاقية إنشاء منصة تجارية تنافسية من أجل تسهيل التجارة والصادرات في قطاع السيارات وإنشاء، على المدى الطويل، لمصنع للسيارات الكهربائية في المغرب.

ويؤكد بنك أفريقيا من خلال هذه الشراكة دعمه للمشاريع ذات البعد الدولي، وتعزيز بشكل أكبر دعمه الخاص للاستثمارات الصينية في المغرب من خلال وضع خبراتها رهن إشارة شركائه، فيما تطمح الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات على تعزيز جاذبيتها ومواكبتها للمستثمرين الصينيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock