إقتصاد

توقعات بتسجيل رقم قياسي لعدد السياح في المغرب

توقعات بتسجيل رقم قياسي لعدد السياح في المغرب

توقع تقرير أصدرته مؤسسة “فيتش سولوشن” التابعة لشركة “BMI” الدولية للأبحاث والحلول، تسجيل المغرب لـ16,8 مليون وافد مع متم سنة 2024، بفضل ارتفاع عدد السياح الأوروبيين.

التقرير كشف عن توقعات متفائلة لقطاع السياحة في المملكة المغربية خلال سنة 2024، حيث اعتبر أن هذه السنة ستكون استثنائية لنمو هذا القطاع في المغرب.

وتوقع التقرير أيضا أن يُسجل المغرب رقما قياسيا في عدد السياح الوافدين خلال سنة 2024، مدفوعا بالنمو القادم من الأسواق الأوروبية، حيث يُتوقع ارتفاع أعداد السياح الأوروبيين الذين يفدون على المغرب هذه السنة، من دول كفرنسا وإسبانيا وبلجيكا وإيطاليا وألمانيا.

وأضاف التقرير، أن المغرب يعتبر محطة سياحية مغرية وجذابة، كونه وجهة “ميسورة من حيث التكاليف المادية” من أجل قضاء العطل، بالنسبة للسياح الأوروبيين، مشيرا إلى أن الزيادة المتوقعة لتدفقات السياح على المغرب هذه السنة قد تصل إلى 15,3 بالمائة.

ولن يكون هذا النمو في تدفقات السياح على المغرب، حسب التقرير ذاته، منحصرا في سنة 2024 فقط، بل سيستمر إلى غاية 2028، حيث سيزداد بمعدل سنوي بنسبة 6,2 بالمائة مما يعني أن المغرب قد يصل إلى سقف تسجيل 20 مليون سائح في متم 2028.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock