منوعات

نسخة جديدة من واتساب تثير الفزع في صفوف مستخدمي التطبيق لهذا السبب

نسخة جديدة من واتساب تثير الفزع في صفوف مستخدمي التطبيق لهذا السبب

نسخة جديدة من واتساب تثير الفزع في صفوف مستخدمي التطبيق، بعد اختراق بيانات الكثيرين وحساباتهم البنكية

يسود القلق والخوف في صفوف عدد كبير من مستخدمي تطبيق “واتساب” عبر العالم، وذلك بسبب خدعة جديدة راح ضحيتها الكثيرون.

وحسب ما أوردته صحيفة India Today، فإن “رسالة مزيفة” انتشرت بين مستعملي التطبيق، حيث استطاعت أن تخترق جميع بيانات المستخدمين، والوصول للحسابات البنكية وسرقتها.

والرسالة المذكورة، حسب ذات الصحيفة، هي عبارة عن نسخة مزيفة من تطبيق “واتساب” تسمى بـ Pink WhatsApp (واتساب الوردي)، وهي نسخة تم تداولها على نطاق واسع، وقام كثيرون بتحميلها.

وتضمنت الرسالة التي توصل بها المستخدمون وصفا للنسخة الوردية من تطبيق “واتساب” يزعم أنها توفر ميزات إضافية ومتطورة مقارنة مع النسخة الأصلية، وهو الأمر الذي دفع كثيرين لتحميلها.

وبعد إبلاغ مجموعة من هؤلاء عن تعرض بياناتهم وحساباتهم للاختراق، قام خبراء في مجال الأمن السيبراني بفحص تطبيق Pink WhatsApp، ليتبين لهم أنه نسخة مزيفة تم خداع المستخدمين بواسطتها.

وشدد هؤلاء على ضرورة تنزيل جميع تطبيقات الدردشة التابعة لشركة ميتا، بما فيها “واتساب” و”فيسبوك” من مصادر مشروعة مثل متجر Google Play لهواتف أندرويد ومتجر App Store لهواتف آيفون.

وإلى جانب ذلك، دعا هؤلاء إلى عدم النقر على أية روابط ترِد من مصادر غير معروفة، مع ضرورة توخي الحذر بشأن المعلومات التي يشاركها الأشخاص عبر الإنترنت لكي لا تتضمن أي معطيات قد تساعد على اختراق بياناتهم الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock