مجتمع

سطات: الجراد يهدد محاصيل الأشجار المثمرة ببني مسكين فهل ستتدخل وزارة الصديقي لإنقاذ ما تبقى من المغرب الأخضر؟

سطات: الجراد يهدد محاصيل الأشجار المثمرة ببني مسكين فهل ستتدخل وزارة الصديقي لإنقاذ ما تبقى من المغرب الأخضر؟

يجتاح الجراد في هذه الأيام جماعة أولاد فارس الحلة، التابعة ترابيا لإقليم سطات، حيث أصبحت تغزو هذه الحشرات حقول الأشجار المتمرة، لتأتي عليها وعلى أوراقها بشكل نهائي.

فلاحو المنطقة العاجزون يناشدوا وزارة الفلاحة بالتدخل السريع من اجل احتواء هدا الوضع، الذي يمكن أن يستفحل ويقضي على أمال الفلاحة من ما بقي من الموسم الفلاحي بعد الجفاف الذي اثر بشكل كبير على الفلاحة البورية، كما أن الظاهرة يمكن أن تنتشر مثل ما وقع لشجر الصبار.
هذا، وكان عدد من المزارعين ببني مسكين بدائرة البروج قد أكدوا مشاهدتهم لأعداد كبيرة من الجراد تغزوا مزارعهم وتتلف المحاصيل، في منظر غير مألوف بالمنطقة.
وقالوا إن ظهور مجموعات من الجراد في مناطقهم أثار مخاوفهم على محاصيلهم خاصة إذا ما انتشرت هذه الحشرة الفتاكة، مطالبين وزارة الفلاحة بضرورة مكافحة هذه الآفة قبل تكاثرها وانتشارها في المنطقة.
وأكد شهود عيان أن أعدادا كبيرة دخلت أمس بشكل منفرد ومجموعات في مختلف مناطق حقول بني مسكين خصوصا بجماعة أولاد فارس الحلة، لافتين إلى أنهم شاهدوا كميات تقدر بالآلاف.
وأمام هذه الآفة الجديدة التي أصبحت تضرب منطقة فلاحية بامتياز، دعا فلاحو المنطقة وزارة الصديقي لضرورة التدخل بشكل مستعجل لإنقاذ ما تبقى من المغرب الأخضر قبل فوات الأوان والتسبب في ارتفاع أثمان منتوجات هذه الأشجار المثمرة إلى أرقام قياسية كما حدث مع اللحوم بكل أنواعها؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock