فن وثقافة

سفيان نحاس يبدع من جديد بعد غياب طويل

بأسلوب أكابيلا ، يعود سفيان نحاس إلى الساحة الموسيقية بعد غياب طويل بسبب أزمة فيروس كورونا COVID-19 الصحية ،بابداع جديد مستوحى  من الأغنية الرائعة للتراث المغربي: لطفية (يا لطف الله الخافي). المغني يبتكر ويختار لغناء A cappella ، وهو أسلوب موسيقي تم اعتماده لأول مرة في المغرب ، وهو بعيد كل البعد عن السهولة ، بل إن الغناء بدون آلة يرقى إلى إظهار صوتك وإمكانياته ، وإتقان تنفسك ودقة علاماته. هذه هي قوة هذا النمط من الغناء: الصوت ، والعواطف ، ولا شيء سوى العواطف. وما أحسن من دمج هذا الأسلوب بأغنية دينية بمناسبة هذا الشهر الكريم! كالعادة ، يأخذنا سفيان نحاس إلى عالم مقدس متلألئ ، يغذي أرواحنا بالفطرة السليمة.

لكن هذه التجربة في A cappella ليست الأولى بالنسبة لسفيان نحاس ، فقد أثار هذا الأخير إعجاب لجنة تحكيم X Factor بغلاف أغنية من “ناس الغيوان” عام 2003. المغني يريد إحياء هذا الأسلوب للجمهور. مع احتفاظه بهوية الأغنية ، أخذ أغنية “لطف الله الخالي” من فرقة “جيل جيلالة”: أعجوبة من التراث المغربي.

الأغنية ستكون مصحوبة بفيديو موسيقي من إخراج “رشيد نيبو” ، تم التعامل مع التسجيل والمزج في “Was Studio” ، وتم الإتقان بواسطة “Online Sound Paris”. ومن المقرر الإطلاق الرسمي للأغنية في 9/04/2022 على موجات الأثير وستكون متاحة للتنزيل عبر أيتونز وأنغامي لجذب انتباه المعجبين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock