منوعات

رفع علامة “اللواء الأزرق” بشاطئ إمي نتركا بمير اللفت

رفع علامة “اللواء الأزرق” بشاطئ إمي نتركا بمير اللفت

تم، يوم امس الثلاثاء، 27 يونيو الجاري، رفع علامة “اللواء الأزرق” بشاطئ إمي نتركا بميراللفت، والذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمؤسسة الدولية للتربية البيئية.

ونظم، بهذه المناسبة، حفل للاحتفاء برفع علامة “اللواء الأزرق” بشاطئ إمي نتركا برسم سنة 2023، في إطار البرنامج الوطني “شواطئ نظيفة”، وذلك بحضور عامل الإقليم، و رئيس جماعة ميراللفت ومنتخبين، وممثلي السلطات المحلية والأمنية ورؤساء المصالح الخارجية، وفاعلين جمعويين، وشخصيات أخرى.

ويأتي رفع هذه العلامة بشاطئ إمي نتركا نتيجة التعبئة المستمرة وتضافر جهود كافة الشركاء والفاعلين والمتدخلين، عبر الالتزام الصارم بالمعايير التي حددتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، من أجل الحصول على هذه العلامة المرموقة، ومن ثمة الحفاظ على البيئة في هذا الفضاء، وكذا في مجال السلامة وتوفير شروط مريحة للزوار ومرتادي الشاطئ.

وكانت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، قد أعلنت بأنه سيتم خلال موسم صيف 2023، رفع اللواء الأزرق على 27 شاطئا في المغرب وثلاثة مرافئ ترفيهية.

وذكر بلاغ للمؤسسة بأنه يتم منح هذه الشارة الدولية الصارمة لجودة الشواطئ كل سنة تحت مراقبة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، مبرزا أن اللواء الأزرق هو شارة إيكولوجية دولية تمنحها المؤسسة الدولية للتربية البيئية.

وأضاف المصدر ذاته أنه بتوفره على 30 شاطئا ومرفأ ترفيهيا، يعتبر المغرب، الذي انخرط في عام 2002، هو الدولة العربية الأكثر حيازة للعلم الأزرق، والثاني في إفريقيا، مشيرا إلى أن اللواء الأزرق مرغوب فيه كثيرا من قبل الجماعات الساحلية المسؤولة عن إدارة الشواطئ، نظرا للصورة التي يعكسها عن الشاطئ وجاذبيته للمصطافين، ومبرزا أنه في صيف عام 2023، كان 47 شاطئا مرشحا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock