فن وثقافة

رسومات الأطفال المغاربة والصينيين تؤثث رواق “محمد اليوسفي” بمدينة طنجة

رسومات الأطفال المغاربة والصينيين تؤثث رواق “محمد اليوسفي” بمدينة طنجة

نظم المركز الثقافي الصيني بالمغرب بشراكة مع مؤسسة طنجة الكبرى للعمل التربوي والإجتماعي والرياضي والمديرية الجهوية لوزارة الشباب طنجة تطوان الحسيمة معرضا للفن التشكيلي الخاص برسومات الأطفال الصينيين والمغاربة، وذلك برواق محمد اليوسفي بدار الشباب حسنونة بمدينة طنجة.

وقد عرف حفل الافتتاح مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة مزجت بين الموسيقى الشعبية الصينية من خلال تثمين الآلات الموسيقية الوترية المماثلة للالة القانون الشرقية كانت فرصة لتمكين الزائرين من اكتشاف هذه الالة والتفاعل معها، إلي جانب إطلاق ورشة الكتابة الكاليغرافية الصينية بحروفها الانيقة المتميزة، الإيقاعات الشعبية المغربية كان لها حضور قوي تفاعل معه جمهور الحاضرين بكثير من التناغم.

وخلال حفل الإفتتاح المعرض، أكد عبد الواحد بولعيش رئيس المؤسسة، أن طنجة شكلت علي امتداد العصور فضاء للتبادل والتفاعل الحضاري، مما جعل منها مدينة منفتحة علي كل الثقافات، وهو الأمر التي ما فتئت المؤسسة تعمل على استحضاره واستثماره علي الوجه الأنسب.

وأكد بولعيش أن المؤسسة تحرص على تعزيز وتثمين هذا الموروث، خاصة أن العلاقات المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية تجد لها علاقات متجذرة في عمق التاريخ.

هذا وقد تم تبادل التذكارات والهدايا من الجانبين، حيث عرف الافتتاح حضور المدير الجهوي لقطاع الشباب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والعديد من الفعاليات الثقافية، الجمعوية والمدنية.

ومن جانبه شكر مدير المركز الثقافي الصيني المديرية الجهوية للشباب ومؤسسة طنجة الكبرى للعمل التربوي والإجتماعي والرياضي على تعاونهم.

كما شكر كل الحاضرين على تلبيتهم الدعوة واعجابهم بالثقافة الصينية، منوها بالتنوع الثقافي الموجود في المغرب.

للاشارة فالمعرض سيستمر إلى غاية يوم الثلاثاء 27 دجنبر 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock