صحة

رجيم مثالي لانقاص الوزن

يركّز برنامج تخسيس الوزن  على تناول أطعمة صحية ولذيذة وزيادة النشاط البدني. ويؤكد أن أفضل طريقة للحفاظ على الوزن هي تغيير نمط حياتك واعتماد عادات جديدة تستمتعين بها ويمكنك الالتزام بها،و يتكوّن هذا النظام الغذائي من مرحلتين.

تمَّ تصميم هذه المرحلة التي تبلغ مدتها أسبوعين؛ لبدء عملية انقاص الوزن، لذلك قد تفقدين ما يصل إلى 6 إلى 10 أرطال (2.7 إلى 4.5 كجم) بطريقة آمنة وصحية. في هذه المرحلة، يتم التركيز على عادات نمط الحياة المرتبطة بالوزن. وتتعلمين كيفية إضافة خمس عادات صحية، وكسر خمس عادات غير صحية، واعتماد خمس عادات صحية إضافية. يمكن أن تساعدك هذه المرحلة في رؤية بعض النتائج السريعة، والبدء في ممارسة العادات المهمة التي ستنتقلين بها إلى المرحلة التالية من النظام الغذائي.

هذه المرحلة هي نهج صحي مدى الحياة. خلالها، ستتعلمين المزيد عن خيارات الطعام، وأحجام الحصص، وتخطيط قائمة الطعام، والنشاط البدني، والتمارين الرياضية، والالتزام بالعادات الصحية. قد تستمرين في ملاحظة فقدان الوزن بشكل ثابت من 1 إلى 2 رطل (0.5 إلى 1 كجم) أسبوعياً؛ حتى تصلي إلى الوزن المستهدف. يمكن أن تساعدك هذه المرحلة أيضاً في الحفاظ على وزنك المستهدف بشكل دائم.

 

يسهِّل هذا النظام الغذائي تناول الطعام الصحي من خلال تعليمك كيفية تقدير أحجام الحصص وتخطيط الوجبات. لا يتطلب البرنامج أن تكوني دقيقة في حساب السعرات الحرارية. بدلاً من ذلك، ستأكلين أطعمة لذيذة ترضيك وتساعدك على إنقاص الوزن.

صمّم خبراء في التغذية هرماً  للوزن الصحي لمساعدتك على تناول الأطعمة التي تعزز الشعور بالشبع، ولكن منخفضة السعرات الحرارية. يشجعك الهرم على تناول كميات غير محدودة تقريباً من الخضروات والفواكه؛ لما لها من آثار مفيدة على الوزن والصحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock