سياسة

راشيد الطالبي العلمي يستقبل سفير جمهورية باكستان الإسلامية بالرباط

راشيد الطالبي العلمي يستقبل سفير جمهورية باكستان الإسلامية بالرباط

استقبل رئيس مجلس النواب – البرلمان المغربي، السيد راشيد الطالبي العلمي، يوم الخميس 8 شتنبر 2022 بمقر المجلس، سفير جمهورية باكستان الإسلامية بالرباط السيد حميد أصغر خان، وتناولت المباحثات العلاقات بين البلدين وخاصة على المستوى البرلماني وسبل تعزيزها من خلال تبادل الزيارات والتواصل الفعال والدائم بين مجموعتي الصداقة البرلمانية، وكذا التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الجهوية والدولية.

وخلال لقائهما، شدد كل من رئيس مجلس النواب وسفير جمهورية باكستان الإسلامية، على احترام سيادة الدول ووحدتها الترابية والالتزام بالشرعية الدولية، وتمت الإشادة بالعلاقات العريقة والمتينة بين الرباط وإسلام آباد.

كما تم إبراز دور المؤسستين التشريعين بالبلدين في تقوية التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي والصحي.، وبالمناسبة قدم السيد حميد أصغر خان دعوة من رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية السيد راجا برويز أشرف، موجهة للسيد راشيد الطالبي العلمي قصد القيام بزيارة عمل برلمانية لجمهورية باكستان الإسلامية.

وشكل اللقاء أيضا فرصة للجانبين لاستعراض خصوصية النظام البرلماني بالبلدين والمسؤولية الملقاة على المؤسسات التشريعية ليس فقط في مجال القانون، ولكن أيضا في مجالات مراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية، وتعزيز التعاون الدولي من خلال ديبلوماسية برلمانية فاعلة ومتفاعلة مع القضايا الوطنية والإقليمية والدولية.

لقاء رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، بسفير جمهورية باكستان الإسلامية بالرباط السيد حميد أصغر خان، شكل مناسبة برلمانية -ديبلوماسية بامتياز للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا ضمن أولويات العمل البرلماني الثنائي والمتعددة الأطراف.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock