مجتمع

رئيس جماعة ترابية إقليم سطات يستغل شاحنة أزبال لقضاء مصالح خاصة (صور)

رئيس جماعة ترابية إقليم سطات يستغل شاحنة أزبال لقضاء مصالح خاصة (صور)

زكرياء الناسك _ الدار البيضاء

فاحت رائحة الفساد خارج جماعة ترابية إقليم مدينة سطات، جراء خروقات جمة ارتكبها رئيس جماعة سيدي محمد بن رحال، متجاوزا القوانين المعمول بها في الدستور المغربي، ما استدعى تدخل لجنة خاصة بتعليمات من عامل الإقليم تفاعلا مع عدد من الشكايات حول الفساد.

وتوصل موقع “أخبار اليوم24” بصور شاحنة تابعة لخدمة الجماعة المذكورة، تستعمل في نقل النفايات،  يستغلها المسئول المنتخب في قضاء مصالحه الخاصة، حيث يستخدمها لنقل مواد البناء إلى ورش بنائي في ملكيته، تشير مصادرنا.

ذات المصدر، أكد أن رئيس الجماعة منح مواطنا شهادة إدارية لطريق عمومية بعرض 5 أمتار، في حين يبلغ عرضها الأصلي 10 أمتار، بحسب شكاية مواطنين يتوفر موقع “أخبار اليوم24” على نسخة منها.

ولفت إلى كون عامل تقليم سطات أرسل لجنة مختلطة، للوقوف عن كثب على الخروقات السالفة الذكر، في انتظار التحقيق معه في باقي المخالفات المنسوبة إليه على سبيل بعض الشبهات تحيط بالرئيس المعني بالأمر.

أورد أن قائد المنطقة وجه أوامره لتحييد أكشاك على شكل خيام منصوبة على الشارع العام وأشعرهم بضرورة إخلاء ملك العام التابع لوزارة التجهيز والنقل.

ومن المرتقب عزل الرئيس المذكور حسب أنباء متداولة بعد إطلاع عامل الإقليم على مجموعة من الأمور خارجة عن القانون يمارسها الرئيس المذكور، خارج صلاحياته، قد تجره إلى المحاسبة القضائية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!