أنشطة ملكية

خبير أمريكي: برنامج الدعم الاجتماعي المباشر رؤية ملكية من أجل مغرب يوظف كافة قدراته

خبير أمريكي: برنامج الدعم الاجتماعي المباشر رؤية ملكية من أجل مغرب يوظف كافة قدراته

قال المحلل الأمريكي، كالفن دارك، إن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يندرج في إطار رؤية رائدة واستشرافية ستسمح للمغرب بتوظيف كافة إمكاناته.

وأكد السيد دارك، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الرؤية الملكية تنص بوضوح على أن المملكة قادرة على إنجاح هذا التحدي عبر ضمان حماية أفضل لجميع المواطنين، وخاصة الفئات الأكثر هشاشة، وذلك من خلال شبكة أمان اجتماعي متينة وشاملة.

وأوضح أن إطلاق هذا المشروع الضخم، الذي أعلن عنه جلالة الملك بهدف توطيد ركائز الدولة الاجتماعية، يوفر الآليات التي يحتاجها المغرب من أجل مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية.

وأبرز المدير والمؤسس المشارك لمركز الأبحاث “آر سي كوميونيكيشنز”، ومقره واشنطن، أن “جلالة الملك، ومنذ اعتلائه العرش، ما فتئ يحرص على ضمان تكافؤ الفرص على المستويين الاجتماعي والاقتصادي بالنسبة لكافة المغاربة”.

وفي هذا الصدد، ذكر الخبير الأمريكي بعدد من المبادرات والإصلاحات الخلاقة التي تم إنجازها في مختلف أنحاء المملكة، تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك.

وأعرب السيد دارك عن الأمل في أن “تشكل التوجيهات الحازمة التي تستند إليها الرؤية المغربية نموذجا يمكن الاقتداء به في المنطقة بأكملها وخارجها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock