إقتصاد

المغرب يطلق مشروع إنجاز أكبر محطة لتحلية مياه البحر في إفريقيا

المغرب يطلق مشروع إنجاز أكبر محطة لتحلية مياه البحر في إفريقيا

تمكن ثلاثي مغربي-إسباني من الفوز بصفقة إحداث واستغلال أكبر محطة لتحلية المياه بالقارة الإفريقية في العاصمة الإقتصادية الدار البيضاء؛ في مشروع تبلغ قيمته 1 مليار دولار.

ويتكون الثلاثي من مجموعة “أفريقيا غاز” المغربية و شركة “گرين أف أفريكا” المغربية ومجموعة “أكسيونا” الإسبانية الشهيرة ببنائها لأكبر محطة شمسية بالعالم في ولاية نيڤادا.

وستمنح هذه المحطة الضخمة لتحلية مياه البحر للجهة، في زيادة القدرة على التعامل مع التحديات المائية المتزايدة نتيجة لتغير المناخ وقلة التساقطات المطرية في السنوات الأخيرة والتي ترتب عنها انخفاض كبير في مستوى الموارد المائية السطحية خاصة بالحوضين المائيين أبي رقراق وأم الربيع”.

ويواصل المغرب السير بخطوات ثابتة في تنفيذ سياسة مائية استباقية تعمل على تحقيق التوازن المائي وتلبية حاجيات جميع القطاعات من الماء حتى في الظروف الصعبة، على رأسها تشييد السدود التي تشكل اللبنة الأساسية لهذه السياسة.

وتأتي هذه السياسة المائية للمملكة المغربية الإستباقية نزولا عند متطلبات التحديات المناخية والطبيعية الآنية والمستقبلية ؛ وذلك بتعبئة المياه الاعتيادية وغير الاعتيادية، التي تهم بالأساس إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة في سقي المساحات الخضراء وتحلية مياه البحر لدعم سد حاجيات الماء الصالح للشرب خاصة بالمدن الساحلية للبلاد بما في ذلك توفير مياه السقي بالمستوى المطلوب.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock