صحة

حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزيلات ونزلاء رياض دار المسنين بتازة

حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزيلات ونزلاء رياض دار المسنين بتازة

نظمت عمالة إقليم تازة بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمركز الاستشفائي ابن باجة بتازة، امس الجمعة، حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزيلات ونزلاء رياض دار المسنين بتازة.

واستفاد من خدمات هذه القافلة الطبية، المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للمسنين بتعاون مع المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والجمعية الخيرية الإسلامية لدار العجزة بتازة، 60 من نزيلات ونزلاء هذه المنشأة الاجتماعية.

وتلقى المستفيدون، بالمناسبة، فحوصات واستشارات في الطبين العام والخاص، إضافة إلى أدوية مجانية، تحت إشراف طاقم طبي وتمريضي وإداري متخصص.

وأفاد عز الدين وكيلي، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة تازة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحملة الإنسانية المنظمة بشراكة مع عدد من الفاعلين لفائدة نزلاء ونزيلات رياض الأشخاص المسنين بتازة اشتملت على قافلة طبية متعددة التخصصات وأنشطة ترفيهية.

وأضاف أن هذه المبادرة الإنسانية تندرج في إطار العناية التي توليها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للوضع الصحي والنفسي لنزلاء ونزيلات هذه المؤسسة الاجتماعية.

من جهتها، أوضحت خولة بوكيزي، طبيبة مشاركة بالقافلة، أن الحملة الطبية تهدف بالخصوص إلى تتبع الحالة الصحية لهذه الفئة من المجتمع التي تحتاج إلى دعم نفسي واجتماعي مهم لتعويضها عن الدفء الأسري الذي تفتقده.

وأشارت، في سياق متصل، إلى أن القافلة تضمنت تقديم استشارات وفحوصات في الطبين العام والخاص، وتوزيع أدوية مجانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock