سياسة

المجلس البلدي لجماعة الزاك يعقد دورته الاستثنائية

المجلس البلدي لجماعة الزاك يعقد دورته الاستثنائية

المحجوب الهامل _ الجهة الجنوبية 

انعقد يوم الثلاثاء 15 نونبر  الجاري. ، كما كان مقررا الدورة الاستثنائية للمجلس البلدي لجماعة الزاك بقاعة الاجتماعات بمقر بلدية الزاك تحت رئاسة السيد مولود حميدة رئيس المجلس و بحضور باشا باشوية الزاك السيد عز الدين اعسيسو و السيدات و السادة أعضاء المجلس و أطر و موظفي المجلس البلدي حيث تمت مناقشة مجموعة من النقاط المهمة أبرزها

دراسة المشاريع التنموية و دراسة مشروع المستشفى القطري الذي تنتظره الساكنة بفارغ الصبر ورفع ملتمس إلى الجهات المعنية .

وبخصوص ساحة الشهداء التي باتت تعرف تخريبا مهولا، اقترح المجلس وضع حارس أمن خاص بالمكان، كما جرى دراسة مشروع المركز الصحي الجديد للتخفيف عن الساكنة من معاناة الأمراض.

في الميدان الرياضي لتشجيع شباب المنطقة على الرياضة، تدارس المجلس امكانية عقد شراكة بين المجلس الجماعي للزاك والجامعة المغربية لكرة القدم، وذلك لجعل المعلب الكبيرمن الملاعب المكسوة بالعشب الاصطناعي.

وفي سياق آخر تم تأجيل عرض حول وضعية قطاع الصحة بجماعة الزاك لعدم حضور السيدة المديرة الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم ٱسا الزاك، وذلك لعدم توصلها باستدعاء من المجلس الجماعة.

الدراسة تناولت أيضا في شقها التعليمي،رفع ملمتس لقطاع التكوين المهني لإنشاء مركز خاص بالتكوين المهني، كما رفع ملمتس آخر  لقطاع الصناعة والخدمات وذلك من أجل فتح مجمع الصناعة التقليدية.

وفي ختام الدورة الاستثنائية تليت برقية ولاء وإخلاص المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره.

وقد مرت هذه الدورة في جو يطبعه النقاش البناء والتداول المسؤول دفاعا عن مصالح البلدة من فريق المعارضة وفق الإمكانيات المتاحة على انشغالات سكان البلدة وتطلعاتهم التى تحظى بالأهمية و الأولوية لدى هذا الفريق بكل

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock