شباب

حصول مدرسة “جان دارك” الدولية بالدار البيضاء على شهادة BSO

حصول مدرسة “جان دارك” الدولية بالدار البيضاء على شهادة BSO

أكد السفير البريطاني في المغرب سايمن مارتن إن العلاقات المغربية البريطانية تواصل تطورها على جميع الأصعدة الديبلوماسية والاقصادية والثقافية.

وأوضح  مارتن الذي كان يتحدث خلال زيارة لمدرسة جان دارك البريطانية في الدار البيضاء إنه فخور بتواجد التعليم البريطاني داخل المغرب معلنا عن ارتفاع عدد المدراس البريطانية خلال فترة تواجده بالمغرب من ثلاثة إلى ستة مدارس بريطانية، مما يعكس حسب السفير اهتماما كبيرا لدى المغاربة باللغة الانجليزية وبالتعليم البريطاني.

وتأتي زيارة السفير للمدرسة بمناسبة حصول مؤسسة جان دارك الدولية على شهادة BSO التي تمنح للمدارس التعليم البريطاني في الخارج وهو ما يعد اعترافا دوليا بجودة التعليم البريطاني، واعترافا من الحكومة البريطانية والجهات المختصة هناك باستيفاء مدرسة جان دارك لجميع شروط جودة التعليم والصحة والسلامة التي تفرضها مصالح التعليم البريطانية.

ومن جانبه قال أحمد جسوس مدير مدرسة جان دارك الدولية في الدار البيضاء إن حصول المدرسة على شهادة BSO سيشكل دفعة جديدة للمؤسسة وطاقمها وكذا للتلاميذ المغاربة من أجل مزيد من النحاج في مشوارهم التعليمي الذي يتميز بنفس جودة التعليم البريطاني المشهود له دوليا حيث سيتمكن التلاميذ المغاربة من الاستفادة من خبرة وتميز البيداغوجية البريطانية. وأكد جسوس أن حصول المدرسة على هذه الشهادة هو دليل على تميز المؤسسة واجتهاد طاقمها وطموح تلاميذها وسيسمح لهم بالاستفادة من تعليم بمعايير القرن الحادي والعشرين للدراسة والنجاح والتميز، معتبرا أن المؤسسة تساهم بطريقتها في تعزيز العلاقات الديبلوماسية بين البلدين باعتبارهما شريكين تاريخيين في عدد من المجالات.

وفي نفس السياق قال سايمون مارتن إن التعليم والثقافة يساهمان في مزيد من تجذر العلاقات بين البلدين معبرا عن فخره كسفير للملكة المتحدة في دعم الشباب المغاربة في مسارهم العلمي والدراسي وتقوية حب المعرفة والاطلاع لديهم آملا في أن يساهم ذلك في حصولهم على تكوين جيد يؤهلهم لدراسة جامعية أفضل وكذا إيجاد فرص عمل واعدة مستقبلا.

وأكد السفير أن التعليم يعد أحد أبرز مجالات التعاون بين المغرب والمملكة المتحدة والذي يعرف توسعا متواصلا باعتباره ركيزة من ركائز الشراكة بين المملكتين، حيث اعلن مارتن عن قرب افتتاح جامعة مغربية في المغرب مما سيسمح لعدد كبير من التلاميذ الذين اختاروا التعليم باللغة الانجليزية من مواصلة تعليمهم الجامعي ضمن نفس المسار.

وشدد السفير البريطاني أن العلاقة الثنائية بين البلدين تعرف تطورا هاما خصوصا على المستوى الاقتصادي حيث ارتفع مستوى التبادل التجاري بنسبة تفوق خمسين في المائة خلال العام الفارط وهو مؤشر جيد على التطور الذي يمكن تحقيقه مستقبلا.

وتميز الحفل بتقديم تلاميذ المؤسسة عروضا متنوعة شملت عروضا فنية ومسرحية وورقة تعريفية توضح عراقة العلاقات بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة ضمن تاريخ طويل يمتد لثمانية قرون من التعاون المثمر تطور عبر الزمن بدعم من الالتزام المشترك بين البلدين بقيم السلم والأمن والنماء.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock