المرأة
أخر الأخبار

حب الرشاد أقوى علاج لتقصف و تساقط الشعر تعرفي على طرق استعماله

حب الرشاد أقوى علاج لتقصف و تساقط الشعر تعرفي على طرق استعماله

حب الرشاد من الأعشاب الهامة التي يجب استغلالها للعناية بالبشرة والشعر فلا شك أن فوائد حب الرشاد للشعر والبشرة عديدة، لذا يمكن الحصول على شعر مثالي من خلال قناع مميز وطبيعي.

تكمن أهمية نبات حب الرشاد للشعر بسبب احتوائه على نسبة عالية من الحديد الذي يُعد من المغذيات اللازمة للهيموغلوبين (Hemoglobin) المسؤول عن حمل الأكسجين إلى خلايا الشعر، وذلك يساهم على تحفيز بصيلات الشعر، وتعزيز نموها بشكل أفضل، إذّ أنّ نقص الحديد في الجسم يؤدي إلى نقص وصول الأكسجين لبصيلات الشعر وبالتالي يتسببُ بتساقطِه وفقدانِه.

و للحصول على شعر ناعم خالٍ من أي تقصف أو مشاكل، إليك هذه الطرق:

زيت حب الرشاد

يوجد الزيت بكثرة لدى العطارين، لذا يمكن إحضاره بسهولة ووضعه يوميًا على الشعر لمدة ساعة، بعدها يمكن غسل الشعر ومع الأيام سنجد النتيجة الهائلة من نعومة ولمعان.

استخدامه مع العسل

نضع القليل من حب الرشاد بعد طحنه في وعاء مع ملعقة من العسل ونضيف 5 أو 6 فصوص ثوم.

بعد مزج هذه الخليط جيدًا نقوم بفرده على الشعر مع الوصول لفروة الرأس ويتم تغطية الشعر بعد الانتهاء لمدة ساعة، مع ضرورة أن يكون الغطاء دافيء.

بعدها يجب غسل الشعر جيدًا كما يجب تكرار الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

استخدامه مع الثوم

للثوم أهمية كبيرة في إنبات الشعر وتطويله وتنعيمه، لذا يمكن خلط بعضًا من فصوص الثوم مع كوب حب الرشاد، ثم نهتم بوضع العجينة على الشعر لمدة 30 دقيقة مع الاستمرار على المداومة على الوصفة مرتين في الأسبوع.

مزجه مع زيت الزيتون

ماسك حب الرشاد للشعر مفيد للغاية خاصةً إن تم استخدامه مع زيت الزيتون وذلك من خلال:

لا شك أن زيت الزيتون به عناصر هامة ومفيدة للشعر، لذا يمكن مزج كوب منه مع نصف الكوب من حب الرشاد في وعاء، ثم وضعه على النار وتقليبه.

بعدها يتم استخدام الخلاط إلى أن يكون القوام مثل العجينة، ثم ندفئها على النار، وعند تبريدها تكون هذه العجينة جاهزة للاستخدام.

بعدها يجب وضعها على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم نغسل الشعر بمياه فاترة مع ضرورة الالتزام بالوصفة 3 مرات أسبوعيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock