مجتمع

جمعية حقوقية تستنكر ما قام به مغني الراب “طوطو” من تصرفات غير لائقة

جمعية حقوقية تستنكر ما قام به مغني الراب “طوطو” من تصرفات غير لائقة

عصام كشاف _ الدار البيضاء 

تابعت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تفاهة البرامج الاحتفالية للمهرجان الذي نظمته وزارة الثقافة و الشباب و التواصل طيلة أيام 22-23-24 من شهر غشت المنصرم ، و الذي اعتلا منصته أحد أشباه الفنانين الملقب بـ”الغراندي طوطو” الذي لم يقتصر تحريضه للشباب على تعاطي المخدرات أمام الرأي للعام.

بل تعدى ذلك لمواجهة الجمهور و المتتبعين بكلام نابي، و إيحاءات غير أخلاقية توحي بقمة السفالة، و الانحراف الثقافي الذي يتنافى مع مجموعة من القواعد الفنية و الثقافية، و بتمويل من الميزانية المالية التي تستخلص من جيوب المواطنين، الذين عبروا عن استيائهم و غضبهم من التسويق لمثل هاته الفقرات التي تستهدف هدم القيم و المبادئ الأساسية للقيم التربوية و الفنية و الثقافية.

وعليه تعلن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد ،استنكارها لهذا الانحراف ، كما تدين استثمار وزير الثقافة و الشباب و التواصل لأموال الشعب في  تنظيم مهرجانات التفاهة، و استغلالها كوسيلة تواصل، لتمرير فقرات الذل التي من شأنها هدم القيم و المبادئ التربوية و الثقافية للشباب باعتبارهم الفئة الاجتماعية المستهدفة،  في قالب موازي لتفريغ السياسية العمومية من أهداف و فلسفة تكريس القيم و بناء جيل نموذجي.

واعتبارا للمسؤولية السياسية للوزير المهدي بن سعيد فيما راج من انحطاط و إسفاف، و إهانة واضحة للقيم المغربية، التي يؤكدها صمت الوزارة المعنية ،الذي يعتبر بمثابة تشجيع ضمني للانحراف.

فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تدعو كافة القوى الحية للأمة من أجل المطالبة بعزل الوزير المشار إليه، نظرا لخطورة وقع هاته الإهانة على الصورة الثقافية و الفنية و التربوية للشعب المغربي، الذي يطالب بعدم نسف مبدأ الحكامة الجيدة، من خلال ربط المسؤولية بالمحاسبة.

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock