سياسة

جمعية حقوقية تراسل أخنوش لهذا السبب

جمعية حقوقية تراسل أخنوش لهذا السبب

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الانسان رسالة مفتوحة إلى عزيز اخنوش باعتباره رئيس الحكومة، تطالب فيها بالتدخل العاجل لتفادي وقوع كارثة بشأن الوضعية الحرجة التي يوجد عليها ياسين بوعملات رئيس فرع المعطلين حاملي الشهادات بمدينة تاهلة، والمضرب عن الطعام منذ 11 يوليوز الماضي.

ونبهت الجمعية المغربية لحقوق الانسان، رئيس الحكومة إلى الوضعية الخطيرة والحرجة التي يوجد عليها “بوعملات”، المضرب عن الطعام لمدة تجاوزت الشهر.

واشارت نفس الجمعية الحقوقية،  إلى أن الموت يتهدد حقه في الحياة في كل لحظة وحين، يوما بعد يوم، نتيجة فقدانه للقدرة على السمع والإبصار والكلام.

ودرء لحدوث فاجعة على غرار ما حدث في الإضرابات الطعامية التي شهدتها مجموعة من المناطق بالمغرب على امتداد العقود الماضية، فقد دعت الجمعية الحقوقية أخنوش إلى تحمل المسؤولية في التدخل السريع والفوري من أجل الحيلولة دون المساس بحق الشاب ياسين بوعملات في السلامة البدنية وحقه المقدس في الحياة.

وشددت على ضرورة فتح حوار عاجل معه، والنظر في مطالبه العادلة والمشروعة و على رأسها توفير شغل لمناضلي الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين فرع تاهلة بما يضمن لهم الحق في العيش الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!