مجتمع

بن سليمان…جمعية تحرق قبور المسلمين على شاكلة الهندوس (صور)

 

بن سليمان…جمعية تحرق قبور المسلمين على شاكلة الهندوس(صور)

 

زكرياء الناسك_الدار البيضاء

استنكرت ساكنة جماعة مليلة اقليم بن سليمان، حدث حرق قبور الأموات، في مشهد أشبه بالهندوس الذي يحرقون موتاهم قبل الدفن، غير أن الجمعية حرقت الموتى بعد لحدهم تحت التراب، في مشهد لا يليق بإكرام الميت.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورة قبور موتى المسلمين عليها علامات الحرق بالنار، ما خلف ألما في نفوس عائلات سكان القبور، حيث  طالبوا السلطات المختصة بمتابعة أصحاب الجمعية المتورطة في عملية الحرق الأجداث بمقبرة المودنيين.

وكانت الجمعية تقوم بأعمال تدخل في سياق برنامج أوراش الذي أطلقته الحكومة قبل عام، يستهدف تنظيف المقابر من المخلفات والأزبال، وعوض حرق الحشائش بعيدا عن الروضة تحرقهم في فوق القبور، الشيء الذي أثار حفيظة الساكنة بانتهاك الجمعية لحرمة الميت.

وفي سياق متصل، قدمت “جمعية تعاونية نحلة” شكاية في الموضوع لدى مصالح الدرك الملكي بجماعة مليلة، تتهم من خلالها إحدى الجمعيات المدنية بالوقوف وراء حادث إضرام النار وسط مقبرة خاصة بأموات المسلمين، وتحميلها المسؤولية الكاملة عما لحق الجثامين التي ترقد تحت التراب، وخاصة الموتى الجدد الذين لم تتحلل جثثهم بعد، وتعذيبهم بهذه الطريقة المهينة، والتي تنافي مبادئ ديننا الحنيف .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!