منوعات

جامعة وطنية تصنف للمرة الرابعة على التوالي ضمن أفضل جامعات العالم

جامعة وطنية تصنف للمرة الرابعة على التوالي ضمن أفضل جامعات العالم

 

للمرة الثانية على التوالي تقدمت جامعة ابن الطفيل بالقنيطرة، على الصعيدين الوطني والدولي، وحققت تطورا ملموسا في التصيف الأخير للجامعات الدولية، ضمنت مكانتها ضمن قائمة الصفوف الأولى من جامعات العالم في مجالات الهندسة وعلوم الفيزياء.

وصنفت الجامعة المختصة في علوم الهندسة بجميع أشكالها ضمن أفضل 400 جامعة على المستوى الدولي، واحتلت المركز الأول على الصعيد الوطني، بحسب التصنيف الجديد.

وتهتم الجامعة الرائدة بهندسة الكهربائية، والهندسة الالكترونية، والهندسة الميكانيكية، والجوية الفضائية، والهندسة المدنية، والهندسة الكيميائية.

وصُنفت جامعة القنيطرة ضمن أفضل 800 جامعة على الصعيد الدولي ، والأولى على الصعيد الوطني في مجال علوم الفيزياء، والذي يشمل الرياضيات، وعلم الإحصاء، وعلوم الفيزياء، وعلم الفلك، والكيمياء، والجيولوجيا، وعلوم الأرض، والبيئة، والبحار.

ويذكر أن جامعة ابن طفيل، تصنف للسنة الرابعة على التوالي، اعترافا دوليا بـ”التزام مختلف مكونات الجامعة بتطوير البحث العلمي والابتكار وتحقيق التميز، وتتويجا للمجهودات المبذولة من طرف الطاقم الأكاديمي والإداري وكذا الطلاب والباحثين”.

ويعتبر هذا التصنيف الدولي لجامعة ابن طفيل “دليل على التزامها بتحقيق الركائز الأربعة التي ينبني عليها هذا التصنيف والتي تشمل جودة التعليم والبحث العلمي، والاقتباسات بالمجلات العلمية المحكمة دوليا، ونقل المعارف، والانفتاح على الخارج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock