سياسة

تيبو أفريقيا تنال جائزة أفضل منظمة غير حكومية في شمال إفريقيا

تيبو أفريقيا تنال جائزة أفضل منظمة غير حكومية في شمال إفريقيا

تيبو أفريقيا تنال جائزة أفضل منظمة غير حكومية في شمال إفريقيا من منظمة LEADING LIKE MANDELA و SPORT FOR SOCIAL CHANGE NETWORK

يوم الأربعاء 23 نونبر 2022 في SABC Radio Park بجوهانسبرغ، وبحضور السيد آلان ويليامز ، مدير SSCNA وأفراد من عائلة الرئيس السابق لجنوب إفريقيا نيلسون مانديلا ماديبا، منحت منظمة LEADING LIKE MANDELA و SPORT FOR SOCIAL CHANGE NETWORK، جائزة أفضل منظمة غير حكومية في شمال إفريقيا إلى تيبو أفريقيا Tibu Africa.

أطلقت شبكة الرياضة من أجل التغيير الاجتماعي في إفريقيا (SSCNA) رسميًا جوائز SSCN Africa الأولى تحت شعار “القيادة مثل مانديلا” ، من أجل تكريم العديد من الأبطال والجهات الفاعلة الاجتماعية في كل أنحاء القارة الذين يرافقون ويشجعون الشباب على تحرير طاقاتهم من خلال قوة الرياضة، وذلك عبر منحهم جوائز مختلفة.

في إطار التماهي مع المقولة الشهيرة للرئيس السابق نيلسون مانديلا الذي كان مقتنعًا بأن الرياضة ستجعل العالم مكانًا أفضل عندما قال: “تتمتع الرياضة بالقدرة على تغيير العالم والقدرة على إلهام وتوحيد الناس كما تفعل آليات أخرى”، تساهم المنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا Tibu Africa ، من خلال برامجها العديدة ذات التأثير الاجتماعي القوي الذي تطوره بشكل يومي لصالح الشباب المغربي والأفريقي، في الإدماج المهني للشباب في وضعية NEET (الشباب الغير المتمدرس، الشباب العاطل أو الشباب الغير المُكون)، وفي الإدماج السوسيو – اقتصادي للشباب المهاجر المنحدرين من المناطق الهشة جنوب الصحراء الكبرى والمهاجرين المغاربة العائدين، وفي تحرير وتمكين الفتيات الصغيرات بالمناطق الحضرية والقروية، وفي تمكين المرأة في الأحياء الشعبية وإدماج الشباب ذوي القدرة المحدودة على الحركة من خلال قوة رياضة.

وتكمن الرسالة الرئيسية التي يراد إيصالها خلال هذه الدورة الأولى من جوائز SSCN Africa ، في ربط الجهات الفاعلة ودوافع التغيير الحالية والتي أضحت على دراية جيدة بالمشاكل الاجتماعية وقررت إنجاز عمل جاد لتطوير المشاريع والبرامج من خلال الرياضة لصالح الشباب الأفريقي.

 حول تيبو أفريقيا:

تيبو أفريقيا هي منظمة غير حكومية تستخدم قوة الرياضة لتصميم حلول اجتماعية ومبتكرة في مجال التربية والتمكين والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب والنساء من خلال الرياضة.

باعتبارها المنظمة الرئيسية في مجال التربية وإدماج الشباب من خلال الرياضة في المغرب وأفريقيا مع تغطية وطنية واسعة في أكثر من 18 مدينة و12 جهة بالمملكة و5 عواصم أفريقية، وتماشيا مع طموحها في أن تصبح قاطرة الرياضة من أجل التنمية في إفريقيا بحلول عام 2030، تلتزم تيبو أفريقيا بالمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وتعتبرها فرصة لوضع الرياضة كأداة قوية لتصميم حلول مبتكرة لتعقيد تحديات التحديات. القرن ال 21.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock