إقتصاد

توقيع 14 اتفاقية بين وزارة السياحة والصناعة ودار الحرفيين لإطلاق تعاقدي جديد

توقيع 14 اتفاقية بين وزارة السياحة والصناعة ودار الحرفيين لإطلاق تعاقدي جديد

توقيع 14 اتفاقية بين وزارتي السياحة والصناعة ودار الحرفيين لإطلاق تعاقدي جديد : تم التوقيع على أربع عشرة اتفاقية يوم الثلاثاء 14 يونيو بالرباط بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ودار الحرفيين والشركاء المؤسسيين والمهنيين. والهدف هو إطلاق إطار تعاقدي جديد “أكثر اكتمالا”.

وتم توقيع اتفاقية إطارية بين وزارة السياحة ودار الحرفيين واتحاد غرف الحرف ؛ وزارة أخرى بين الوزارة نفسها ، دار الحرفيين واتحاد الشركات الحرفية ؛ وما لا يقل عن 12 اتفاقية بين Maison de l’Artisan وجميع غرف الحرف الإقليمية.

وبهذه المناسبة ، أشارت وزيرة السياحة والحرف والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطم الزهراء عمر إلى أن الهدف من هذه الاتفاقيات هو إطلاق إطار تعاقدي جديد “أكثر اكتمالاً”.

إنها مسألة الاستجابة لتطلعات وأهداف مختلف قطاعات القطاع ، ولا سيما الحرفيين الأفراد والشركات الحرفية ورجال الأعمال والنقابات والتعاونيات ، من خلال دعمهم طوال سلسلة القيمة بأكملها.

وقالت إن إبرام هذه الشراكات يأتي في إطار تنفيذ مضمون إستراتيجية تنمية القطاع ، ولا سيما الجزء المتعلق بتجديد إطار التعاون بين مختلف الأطراف الموقعة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقيات تدور حول خمسة محاور رئيسية ، في هذه الحالة ، الإنتاج ، والتسويق ، والتدريب ، ودعم الرقمنة ، بالإضافة إلى دمج وحدات الإنتاج في النسيج الاقتصادي المنظم.

وعلى أساس هذه المحاور نفسها ، ستضع الغرف واتحاد المشاريع الحرفية برنامج عمل سنويا قادرا على تحديد جميع الأنشطة التي سيتم تنفيذها ، وتخصيص الوسائل اللازمة لدعم هذه الأنشطة نفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!