مجتمع

تهريب المخدرات يطيح بـ12 “مخازني” في الدريوش

تهريب المخدرات يطيح بـ12 “مخازني” في الدريوش

أحيل، امس الأحد، 12 عنصرا من القوات المساعدة، من بينهم ضابطان، على الغرفة الجنائية- قسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، إثر تورطهم في قضايا تتعلّق بالتهريب الدولي للمخدرات والهجرة السرية والاتجار بالبشر.

وقد تم اعتقال 7 عناصر من الموقوفين وضابط، فيما توبع 3 آخرون وضابط في حالة سراح.

وحسب مصدر مطلع، فقد تم توقيف المعنيين بالأمر بناء على تحقيق شامل قام به المركز القضائي للدرك الملكي بالناظور.

وتعود تفاصيل القضية إلى توقيف عنصر من القوات المساعدة متورط في النصب والاحتيال بعد شكاية عادية سجلت ضده من طرف متضررين.

ويشرع قاضي التحقيق بالغرفة الأولى باستئنافية فاس، الأسبوع المقبل، في التحقيق تفصيليا مع العناصر التي يشتبه في تورطهم في الارتشاء والنصب على راغبين في الهجرة السرية عبر سواحل تمسمان التي يحرسونها وبمباركة بعض رؤسائهم المباشرين في المنطقة.

وأجل القاضي محمد الطويلب استنطاقهم تفصيليا نهاية الأسبوع الماضي بعدما استمع إليهم إعداديا بعدما أحيلوا عليه من طرف الوكيل العام المحالين عليه من طرف عناصر الدرك بالقيادة الجهوية بالناظور التي تكلفت بالتحقيق معه على ضوء شكاية من شخصين اتهما أحدهم بالنصب عليهما.

وتسلم مخازني منهم مودع بسجن بوركايز كما 6 آخرين بينهم ضابط، 5 ملايين سنتيم نظير تسهيل تهجيرهم عبر الساحل نفسه الذي كان يتكلف بحراسته بالتناوب مع زملاء له بعضهم موقوف بدوره في الملف الذي أطاح أيضا ب5 مخازنية آخرين منهم ضابط مكنهم قاضي التحقيق من السراح المؤقت بكفالات.

واتضح من خلال البحث أن المخازني المتهم نصب على أشخاص آخرين في مبالغ مالية متفاوتة نظير تهجيرهم دون أن يفي بوعوده، ليتقدم اثنان منهم يتحدران من مدينة الرباط، بشكايتهما ضده كانت سببا في كشف الحقيق واعتقال باقي الموقوفين الذين أودع 7 منهم نهاية الأسبوع، سجن بوركايز

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock