سياحة
أخر الأخبار

تنظيم حملة تحسيسية حول تلوث المحيطات بشاطئ الصويرية القديمة بآسفي

تنظيم حملة تحسيسية حول تلوث المحيطات بشاطئ الصويرية القديمة بآسفي

نظمت، اليوم الأربعاء، حملة تحسيسية حول تلوث المحيطات بشاطئ الصويرية القديمة (جماعة لمعاشات) التابعة لإقليم آسفي، وذلك بمبادرة من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وتندرج هذه المبادرة، التي أطلقتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، في إطار الدورة الرابعة لعملية “#بحر بلا بلاستيك”، المنفذة طيلة موسم الاصطياف 2023 وتستمر إلى غاية 15 شتنبر المقبل.

كما تأتي في سياق الموسم الـ24 “شواطئ نظيفة”، وهو برنامج رئيسي للمؤسسة، يهم 109 شواطئ، 27 منها حاصلة على شارة اللواء الأزرق.

وبهذه المناسبة، تمت على صعيد شاطئ الصويرية القديمة تهيئة فضاء يحتضن العديد من الورشات والأنشطة الإخبارية والتحسيسية لفائدة تلاميذ المدارس، وكذا المصطافين، من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط، وجمعية محبي البحر للصيد تحت الماء و المحافظة على البيئة، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

يذكر أن عملية “#بحر بلا بلاستيك”، التي تم إطلاقها سنة 2019، سجلت كنشاط من أنشطة عقد الأمم المحتدة لعلوم المحيطات في خدمة التنمية المستدامة، وتوجت بجائزة الممارسات الفضلى لشواطئ اللواء الأزرق في العالم.

وقالت مريم الخضري، ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في تصريح للصحافة، بهذه المناسبة، “نوجد حاليا بشاطئ الصويرية القديمة، في إطار المحطة الـ10 لحملة #بحر بلا بلاستيك، التي تروم تحسيس الأطفال والشباب حول أهمية الحفاظ على شواطئنا نظيفة وخالية من نفايات البلاستيك”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock