مشاهير

تكريم فواخرجي بمهرجان سينما المؤلف بالرباط

تكريم فواخرجي بمهرجان سينما المؤلف بالرباط

إيمان العلمي_الدارالبيضاء

يحتفي المهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط، في دورته الـ27 بمجموعة من الوجوه السينمائية طيلة الفترة الممتدة مابين17 و24 نونبر المقبل.

ومن المقرر أن يكرم المهرجان خلال حفل افتتاحه، الممثلة السورية سلاف فواخرجي و المخرج المغربي نبيل عيوش و الفنانة العمانية فخرية خميس والفنانة المغربية نورة صقلي والمخرج والكاتب الفرنسي جان بيير اميريس والفنان المغربي فريد الركراكي والمخرج والمنتج البوركينابي جاستون كابوري .

وكشفت جمعية المهرجان الدولي للرباط للثقافة والفنون، عن أعضاء لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة برئاسة الناقد الإيطالي كارلو أونطونيو، وتضم كلا من المخرج والمنتج الأمريكي دافيد ماكيلوب والكندية فانيسا تاتجانا بيرلي والممثلة المغربية فاطمة خير، والمخرج والمنتج النيجيري ميكل باريش والممثلة السينغالية توري فاتو جوبيتير.

كما سيتم تنظيم مائدة مستديرة حول حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، يشارك فيها مجموعة من المهنيين والأساتذة والخبراء في المجال السينمائي .

ويتزامن انطلاق المهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط ، مع الإحتفال بالعاصمة المغربية كعاصمة للثقافة الإسلامية والافريقية، ويذكر أنه قد سبق توقيع اتفاق بين مهرجان الأقصر ومهرجان الرباط لسينما المؤلف بمناسبة اختيار الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، للاشتراك في وضع برنامج إفريقي لمدة سنة بالرباط من خلال عروض أفلام وندوات ونشرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock