إقتصاد

تغريدة على “تويتر” لعمدة البيضاء حول حديقة “مردوخ “تجر عليها انتقادات شرسة

تغريدة على “تويتر” لعمدة البيضاء حول حديقة “مردوخ “تجر عليها انتقادات شرسة

جرت تغريدة نشرتها يوم أمس الاثنين، نبيلة الرميلي عمدة الدارالبيضاء على جدار صفحتها بموقع التواصل “تويتر” باللغة الفرنسية بخصوص إعادة تأهيل حديقة “مردوخ” التي تقع بمحاذاة شارع 2مارس بالعاصمة الاقتصادية.

ونشرت عمدة الدارالبيضاء أربع صور لحديقة لا علاقة لها بالحديقة التي أشارت لها، ما جعل رواد مواقع الفضاء الأزرق ينتقدون تغريدة العمدة “المفرنسة” التي اختلطت عليها صور احدى الحدائق بحديقة “مردوخ” والحال انه لا يخفى على أي بيضاوي أو زائر للبيضاء صور حديقة تعد من أعرق الحدائق التي تركها الاستعمار.

كما عبر رواد الفضاء الأزرق عن سخطهم اتجاه اعتماد العمدة اللغة الفرنسية لمخاطبة الساكنة البيضاوية مرة اخرى، معتبرين ان هذا الامر انتقاص من شأنهم، بالقول “يبدو ان نبيلة الرميلي عمدة لباريس عوض الدارالبيضاء “.

وفي سياق ذي صلة، كشفت مصادر جد طلعة توقيع جماعة الدارالبيضاء عقد شراكة مع منظمة “الايسيسكو ” لاعادة تأهيل المساحات الخضراء بالمدينة المليونية خصصت لها ميزانية كبرى.

وتساءلت المصادر ذاتها عن هل هناك ميزانية اضافية لاعادة تأهيل الحديقة المذكورة سابقا؟ وعن الغلاف المالي الذي تم رصده لهذه الحديقة؟

وللاشارة فن حديقة “مردوخ” او الايسيسكو تعد بعد حديقة الجامعة العربية موروثا لا يستهان به ظل صامدا منذ عهد الحماية وتقع هذه الحديقة بين حي الأحباس ومرس السلطان، وهي إحدى جنات الهدوء والاسترخاء النادرة التي يتواصل فيها سكان الدار البيضاء مع الطبيعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock