مجتمع

تعرض أسرة من 5 أفراد لتسمم بسبب فاكهة الفراولة بتارودانت

تعرض أسرة من 5 أفراد لتسمم بسبب فاكهة الفراولة بتارودانت

أصيبت أسرة تتكون من خمسة أفراد من بينهم طفلة لا تتعدى ثلاثة سنوات من عمرها بتسمم كميائي بسبب تناول فاكهة الفراولة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى الإقليمي المختار السوسي بمدينة تارودانت.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي شريط تسجيل صوتي يعود لطبيبة تتحدث عن “إصابة 5 أفراد من أسرة واحدة بتارودانت بتسمم كيميائي ناتج عن تناول فاكهة الفراولة، في حالة صحية متدهورة.

وخلفت هذه الواقعة موجة من الرعب عند المواطنين وعودة جدل الإستعمال المفرط للمبيدات الحشرية في المناطق الفلاحية للواجهة من جديد في غياب تام للمراقبة حسب تعبيرهم.

ووفق ما أفادت به مصادر مطلعة فإنه لحدود اللحظة لم يتم الجزم بعد في أسباب تعرض العائلة للتسمم، حيث أن التحقيقات جارية بخصوص هذه الواقعة بالإضافة إلى وضع تحليلا دقيقة لتحديد الأسباب الحقيقية وراء هذا التسمم الغذائي.

وأضافت المصادر ذاتها أن السلطات المختصة باشرت التحقيق في الموضوع من خلال التأكد من التسجيل الصوتي وصحته، والبحث في حقيقة المزاعم التي تتحدث عن تسبب الفراولة في التسمم.

ولحدود الساعة لم يصدر أية بلاغ من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) بخصوص هذه الواقعة، للكشف عن الأسباب الحقيقية وراء تسمم عائلة بأكملها بمدينة تارودانت.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock