إقتصاد

شركة تُعلن عن إنشاء فرع جديد متخصص في الهيدروجين والأمونيا الخضراء بالمغرب

شركة تُعلن عن إنشاء فرع جديد متخصص في الهيدروجين والأمونيا الخضراء بالمغرب

أعلنت شركة “Innov’X”، وهي شركة متعددة التخصصات ومتعددة القطاعات تابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)، عن إنشاء فرعها الجديد “Hydrojeel” المخصص للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.

وحسب بلاغ للشركة، فإن “هيدروجيل تهدف إلى وضع نفسها كلاعب عالمي رائد في مجال الهيدروجين الأخضر والأمونيا، من خلال تطوير نظام بيئي صناعي يتضمن مشاريع مبتكرة وواسعة النطاق تعتمد على تقنيات وحلول التطوير المشترك”.

وحسب ذات المصدر فإن “Hydrojeel” تجسد الرؤية الطموحة لشركة “Innov’X” لتصبح لاعبا رائدا في قطاع الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، والمساهمة في وضع المغرب كدولة رائدة في هذا المجال من خلال المشاركة في إنشاء نظام بيئي يضمن استدامة هذا القطاع الجديد والمساهمة في خلق قيمة للنسيج الصناعي المغربي.

وقال البلاغ إن إنشاء “Hydrojeel” يمثل “خطوة رئيسية في التزامنا بمواجهة التحدي المتمثل في تحول الطاقة والمساهمة في مستقبل مستدام، ومع هيدروجيل، نضع أنفسنا في طليعة الابتكار في مجال الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، مما يعزز ريادتنا في مجال الطاقة المتجددة وفتح آفاق جديدة للنمو لشركتنا ولبلدنا”.

وأضاف المصدر “في إطار استراتيجيتها، ستقوم هيدروجيل، نيابة عن مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، بتطوير برنامج الأمونيا الخضراء، المخصص أساسا لإنتاج حلول خصوبة التربة وتغذية النباتات”.

وخلص البلاغ بالقول “سيقوم هذا البرنامج بتعبئة استثمارات كبيرة في بناء القدرات على المدى الطويل في مجال تقنيات وعمليات إنتاج الهيدروجين الأخضر”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock