مجتمع

ترقيم 3 ملايير من الأغنام والماعز استعدادا لعيد الأضحى

أوضح  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي، خلال جلسة الأسئلة  الشفوية بمجلس النواب أنه  في إطار الاستعداد لعيد الاضحى المقبل تم ترقيم 3 ملايير من الأغنام والماعز استعدادا لعيد الأضحى المقبل.

 

وأضاف الصديقي، أن عملية الترقيم مستمرة من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ستتواصل كي تشمل 7 ملايين منالأغنام والماعز في أفق العيد الأضحي، مؤكدا  على أن المكتب قام بتسجيل أزيد من 242000 ضيعة تربية وتسمين للأغنام والماعز.

وكان المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائيةأونسا، أعطى، في مستهل أبريل الماضي، انطلاق عملية ترقيم الأغنام والماعزالمعدة لعيد الأضحى 1443 (2022) بمجموع التراب الوطني، مشيرا إلى أنه تتم هذه العملية بالمجان لفائدة جميع المربين والمسمنين.

وتتم خلال هذه العملية ترقيم جميع الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى 1443 (2022) باستخدام حلقة لونها أصفر تحمل رقما تسلسلياوحيدا لكل حيوان، إلى جانب عبارةعيد الأضحى، حيث يتم تثبيتها على إحدى أذني الأضحية. وتهدف عملية الترقيم هذه إلى تمكينالمواطن من اقتناء أضحية مرقمة يمكن تتبع مسارها عند الضرورة.

ويشار الى أنه في إطار تعزيز عمليات المراقبة والتتبع لعيد الأضحى  تتم أيضا مراقبة جودة مياه شرب الأضاحي وأعلاف الماشية والأدويةالمستعملة في الضيعات ووحدات التسمين، إضافة إلى مراقبة تنقلات فضلات الدجاج التي تتم عبر ترخيص مسبق من المصالح البيطريةللمكتب بهدف تتبع مسارها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock