مجتمع

تحت شعار : إقليم نظيف طموح مشترك عامل النواصر يترأس حفل توقيع العقد الجديد للتدبير المفوض لقطاع النظافة

تحت شعار : إقليم نظيف طموح مشترك
عامل النواصر يترأس حفل توقيع العقد الجديد للتدبير المفوض لقطاع النظافة

 

نظمت مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيئة” صباح يوم 27 شتنبر 2024، بمقر عمالة النواصر، حفل توقيع وانطلاقة عقد التدبير المفوض الجديد لخدمات النظافة بإقليم النواصر مع شركة افيردا أنفرنمنطل سرفيسس النواصر AVERDA ENVIRONMENTAL SERVICES NOUACEUR.

سيشكل هذا العقد الجديد، منعطفا جديدا في مجال تدبير خدمات النظافة وجمع النفايات في الإقليم، حيت جاء بتدابير محورية كمضاعفة الميزانية المخصصة حيث مرت من 44 إلى أزيد من 90 مليون درهما سنويا و تعزيز الموارد البشرية و تجديد وتعزيز الأسطول والآليات و ⁠مراقبة ميدانية لجودة خدمات النظافة باعتماد نظام معلوماتي من الجيل الجديد فضلا على  توفير قنوات خاصة للتواصل واستقبال شكايات المواطنين إلى جانب  تنظيم حملات توعوية وتحسيسية لفائدة المواطنين.

وتجدر الإشارة إلى أن العقد الجديد سينطلق عبر مرحلة انتقالية محددة في ستة أشهر، سيتم خلالها استعمال آليات موقتة لتنفيذ حملات ميدانية مكتفة على مستوى الجماعات الخمس المكونة للإقليم، تستهدف على وجه الخصوص القضاء على النقاط السوداء بغية الرقي بإطار عيش الساكنة. وستقوم الشركة المفوض لها بتعبئة الموارد البشرية والمادية واللوجستيكية كما هو منصوص عليه في دفتر التحملات قبل متم الدورة الأولى من سنة 2025.

وجدير  بالذكر، أن الرفع من مستوى خدمات النظافة بما يليق بتطلعات الساكنة، رهين بانخراط والتزام جميع الأطراف المعنية، في إطار مقاربة مندمجة، جميعا من اجل رفع تحدي الطموح المشترك: النواصر إقليم نظيف!

وفي تصريح للجريدة، أوضح السيد عبد العزيز الراضي رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات ” البيئة “، أن هذا العقد الجديد سيشكل منعطفا جديدا في مجال تدبير خدمات النظافة في الإقليم، مع الوقوف على جميع التدابير اللازمة والممكنة التي ستمكن من تحسين جودة خدمات النظافة في إقليم النواصر من خلال تعزيز الموارد البشرية، وتجديد وتعزيز أسطول الشاحنات والآليات، إلى جانب الرفع من مستوى المراقبة باعتماد نظام معلوماتي من الجيل الجديد، وتوفير قنوات خاصة للتواصل واستقبال شكايات الساكنة، إضافة إلى تنظيم حملات توعوية وتواصلية لفائدة الساكنة.

ودعا السيد عبد العزيز الراضي في الأخير جميع الأطراف المعنية بالانخراط في هذا العملية، شاكرا بذات المناسبة جميع رؤساء الجماعات الترابية والفاعلين على المجهودات التي بدلوها لتوفير اعتمادات مالية إضافية لتحسين جودة خدمات النظافة في إقليم النواصر، الذي يعرف تطورا عمرانيا واسعا الشيء الذي يتطلب مواكبته على مستوى النظافة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!