آخر الأخبارمجتمع

تتويج مزدوج لمجازر الدار البيضاء للمرة ال5 على التوالي بشهادة الجودة ISO 22000 v2018 وشهادة الجودة  ISO 9001 v2015

بفضل اعتماد منهج تدبيري قائم على الجودة، نجحت مجازر الدار البيضاء في تجديد حصولها على شهادة الجودة ISO 22000 نسخة 2018، وأيضا شهادة الجودة ISO 9001   نسخة 2015، لتكون بذلك مجازر الدار البيضاء، أول مرفق اقتصادي عمومي حائز على تتويج مزدوج حول الجودة.

وقد حظيت مجازر الدار البيضاء بهذا التتويج بشهادات الجودة للمرة الخامسة على التوالي مؤكدة بذلك على حرص شديد على التقيد بشروط الإنتاج المستدام واحترام تام لمعايير الجودة والسلامة.
يبرهن هذا التتويج المزدوج على دينامية تدبير مبنية على الجودة والتي كرستها شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات منذ توليها تدبير المجازر معتمدة في ذلك على وضع نظام مندمج لتدبير الجودة منذ سنة 2015 يدخل في إطار برنامج شامل قائم على نجاعة الأداء وموجه نحو شروط السلامة الصحية لفائدة المستهلك واحترام متطلبات كافة المتدخلين، حيث تعرف مجازر الدار البيضاء تعزيزا متواصلا لمنظومة الجودة مع الحرص على مدى تطابقها مع المعايير والمتقضيات المنصوص عليها.

كما تتعلق شهادات الجودة، ISO 22000 نسخة 2018 وشهادة الجودة ISO 9001   نسخة 2015، بمختلف أنشطة المجازر من الذبح إلى التقطيع، حيث تتوفر المجازر على قاعة تقطيع موجهة للمهنيين تقدم خدمات تحترم معايير الجودة والسلامة الغذائية.
ويتم توفير اللحوم المنتجة داخل مجازر الدار البيضاء المعتمدة من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية والغذائية على شهادة الجودة وفق شروط دقيقة للسلامة الصحية والغذائية تستجيب لتطلعات المرتفقين وتحمل اللحوم الصادرة عن مجازر الدار البيضاء ختم المكتب الوطني والذي يؤكد على احترام اللحوم لشروط الجودة ومطابقتها مع معايير السلامة.
وبالنسبة للمرتفقين، فيشكل حصول مجازر الدار البيضاء على شهادات الجودة والمحافظة عليها سنويا بالإضافة إلى الحصول على علامة “حلال” فرصة استثمارية على المستوى الوطني والدولي.
 
بخصوص شركة الدار البيضاء للخدمات
تم إحداث شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للخدمات” سنة 2014، بمبادرة من الجماعات الترابية للدار البيضاء، وتتولى شركة الدار البيضاء للخدمات مهمة تدبير ومراكبة وتتبع وتقييم خدمات موجهة للمواطن محليا من خلال المشاريع الموكلة إليها. تنتظم الشركة في وحدات عمل وتتولى على سبيل المثال إدارة وتدبير مجازر الدار البيضاء وسوق الجملة للفواكه والخضر وأيضا مشروع التحول الرقمي لمدينة الدار البيضاء والشرطة الإدارية الجماعية. 

مجازر الدار البيضاء في أرقام:      القدرة الإنتاجية :000 45 طن في السنة من اللحوم؛      القدرة الاستيعابية للإسطبلات: 900 رأس من البقر و000 5 رأس من الغنم؛   سلسلتين لذبح الأبقار بنسبة 50 رأس/الساعة /للسلسلة الواحدة؛ سلسلتين لذبح الأغنام بنسبة 300 رأس/الساعة /للسلسلة الواحدة؛و نفقين لتجفيف وتنشيف اللحوم الحمراء قبل التخزين؛ وقاعات تخزين اللحوم بطاقة استيعابية 1400 سقيطة بقر و5000 سقيطة غنم؛
ü      مجازر مؤهلة ومطابقة للمعايير تتوفر على شهادة الاعتماد الصحي البيطري وشهادة المطابقة iso 22000 نسخة 2018؛وقاعة تقطيع اللحوم الحمراء مجهزة وحاصلة على ثلاثة شواهد الاعتماد من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية والغذائية وشهادة الجودة ISO 22000  وشهادة الجودة ISO 9001   نسخة 2015.
ويشار الى   مجازر الدار البيضاء قد حصلت على علامة حلال منذ ماي 2021.
 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock