صحة

تازة..أزيد من 1800 مستفيد من خدمات قافلة طبية بجماعة تايناست

تازة..أزيد من 1800 مستفيد من خدمات قافلة طبية بجماعة تايناست

استفاد حوالي 1810 شخصا بدوار أهل مولة بالجماعة القروية تايناست بإقليم تازة، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها، مؤخرا، عمالة الإقليم بشراكة مع المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية.
وتروم هذه القافلة، التي نظمت أيضا بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لجهة فاس – مكناس، تقريب الخدمات الطبية من المواطنين على مستوى الدواوير التابعة للجماعة.
وشملت خدمات هذه القافلة، التي تأتي تنفيذا للمخطط الإقليمي لمواجهة موجة البرد، وفي إطار عملية رعاية 2023 – 2024، تخصصات طب الأطفال (75 فحصا)، وطب النساء والتوليد (85 فحصا)، والطب العام (461 فحصا).
ويتعلق الأمر أيضا بطب العيون (106 فحصا)، وطب الغدد والسكري (53 فحصا)، وطب الأذن والأنف والحنجرة (87 فحصا)، ثم طب المفاصل والروماتزم (91 فحصا).
كما استهدفت هذه المبادرة الإنسانية، فحوصات أخرى همت الفحص بالصدى لدى المرأة الحامل (35 فحصا)، والكشف عن داء السكري (87 كشفا)، وسرطان الثدي (116 كشفا)، وسرطان عنق الرحم (16 كشفا)، وداء فقدان المناعة المكتسبة (50 كشفا)، ثم داء ارتفاع ضغط الدم (261 كشفا).
وبالموازاة مع هذه الحملة الطبية، تم تقديم حصة للتوعية والتحسيس شملت 235 مستفيد، وكذا توزيع أدوية بالمجان بقيمة 90 ألف درهم.
وأشرف على تأطير هذه القافلة، طاقم طبي متنوع من متخصصين وأطباء عامين وممرضين وصيادلة، فضلا عن أطر من الهلال الأحمر المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock