فن وثقافة

بعد مفاوضات عسيرة ..البدء في تصوير فيلم “غلاديتور2” بورزازات

بعد مفاوضات عسيرة ..البدء في تصوير فيلم “غلاديتور2” بورزازات

كشفت معطيات أن المخرج الأمريكي ريدلي سكوت سيقوم بتصوير أولى مشاهد الجزء الثاني من فيلمه الشهير “غلاديتور”، الإثنين المقبل بإستديوهات شركة cla بإقليم ورزازات. واستنادا إلى المعطيات ذاتها، فإن الشركة المنتجة لفيلم كلادياتور وصلت إلى إتفاق مع شركة cla يقضي بإستخدام موقع التصوير الذي شهد تصوير الجزء الأول من الفيلم سالف الذكر قبل عشرين سنة خلت، وذلك بعد دخول عبد الرزاق المنصوري، عامل إقليم ورزازات على خط إيجاد حل يرضي الطرفين.

وكان فريق عمل الفيلم التاريخي “غلاديتور”، قد شرع في وقت سابق في تحضيرات تصوير موسمه الثاني، بمدينة ورزازات، بعد مرور أزيد من 20 عاماً على إصداره. وذكرت تقارير إعلامية فرنسية أنه “من المتوقع بدء التصوير بهوليوود المغرب ابتداء من ماي المقبل، بمشاركة وجوه فنية جديدة”. وأضافت ذات المصادر أن “مخرج العمل ريدلي سكوت زار رفقة فريق العمل عدد من أماكن التصوير بورزازات كجزء من مرحلة ما قبل الإنتاج”.

وتدور أحداث “غلاديتور”حول جنرال روماني سابق يضع الثأر ضد الإمبراطور الفاسد الذي قتل عائلته وأرسله إلى العبودية، فيعود للانتقام من خلال محاولة الوصول للقمة في ألعاب المصارعة. وصدر فيلم “غلاديتور” أو “المصارع” عام 2000، وقد تلقى تقييمات إيجابية من النقاد، فيما بلغت قيمة أرباحه 457 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. وحصل هذا الفيلم، الذي يندرج ضمن صنف “الأكشن”، على جوائز قيمة، أهمها خمس جوائز من الأوسكار، وكذا أربع جوائز من الأكاديمية البريطانية للأفلام

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!