رياضة

بسبب ميسي حركة رونالدو المشينة تثير جدلا بالسعودية

بسبب ميسي حركة رونالدو المشينة تثير جدلا بالسعودية

أثارت حركة مشينة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضجة كبيرة في السعودية، عقب فوز فريقه النصر على الشباب 3-2، الأحد، ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من دوري كرة القدم.

وعقب إطلاق الحكم صافرة النهاية توجه أفضل لاعب في العالم خمس مرات إلى مدرجات جماهير الشباب الذين هتفوا باسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طوال المباراة وقام بوضع يده على أذنه، في إشارة إلى عدم تمكنه من سماعهم، قبل أن يقوم بحركة غير أخلاقية بيده اليمنى، ما دفع إدارة الأخير إلى تقديم شكوى لدى لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي.

وفيما نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر مطلعة قولها إن “لجنة الانضباط ستخضع رونالدو لجلسة استماع”، طالب نادي الشباب بتطبيق المادة 57 من لائحة الانضباط التي تنص على أن “أي شخص يقوم بالإساءة تجاه الجمهور، بالفعل أو القول أو الإشارة، خلال أي مباراة، يتم إيقافه مباراتين، ويعاقب بغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال (نحو 5300 دولار)”. كما تنص المادة ذاتها على أنه “يجوز للجنة فرض عقوبات إضافية من بين العقوبات الواردة في المادة 10 من هذه اللائحة”.

وتفاعلت العديد من وسائل الإعلام في إسبانيا، التي شهدت منافسة مشتعلة بين نجمي ريال مدريد وبرشلونة على مدار سنوات طويلة، مع هذه الحادثة، فكتبت ريليفو: “كان رد فعل كريستيانو رونالدو فاحشاً عندما صرخوا في وجهه +ميسي، ميسي+”. أما صحيفة موندو ديبورتيفو فوصفت ما حصل بـ”الموقف المستهجن”، فيما كتبت ماركا: “رونالدو ينفجر ضد المشجعين الذين يهتفون: ميسي، ميسي”.

وبعد مسيرة مظفرة بالإنجازات في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا، انتقل رونالدو إلى الدوري السعودي مطلع العام الماضي، حيث يتألق ابن الـ 39 عاما بألوان النصر ليحتل هذا الموسم صدارة ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفا في 20 مباراة، كما سجل 27 هدفا ومرر 11 كرة حاسمة في 28 مباراة في مختلف المسابقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock