سياسة

الغلوسي: هناك من يسعى إلى جعل الفساد والرشوة قدرا محتوما بالمغرب

الغلوسي: هناك من يسعى إلى جعل الفساد والرشوة قدرا محتوما بالمغرب

قال محمد الغلوسي المحامي بهيئة مراكش ورئيس جمعية حماية المال العام إن الفساد والرشوة في منظومة العدالة يهدر الكرامة والحقوق ويقوض فكرة القانون ويذكي الشعور بالظلم والحيف وضعف الأمن بمعناه الإجتماعي ويدفع الناس إلى فقدان الثقة في كل شيء.
وأردف لايمكن للقاضي أن يشعر بالكرامة وأنه ينتج العدالة وهو يجلس في مكتب صدئ لاتتوفر فيه شروط إنتاجها وبجواره زملاء له في مساحة ضيقة جدا لاتحفظ المعلومة وسريتها ويشتغل في ظروف صعبة وحين يلج أحد المرتفقين مكتب القاضي يشعر هذا الأخير بالخجل من الوضع الذي هو فيه ويردد في قرارات نفسه هذه هي صورة القضاء والقاضي في المجتمع.
وأكد الغلوسي في دوينة على الفايسبوك أنه لايمكن للأمم أن تتقدم وصورة القاضي ورمزيته تمرغ في الوحل، لايمكن تحقيق العدالة كقيمة إنسانية ونساء ورجال الدفاع مستهدفين في رسالتهم الخالدة.
وأضاف أن هناك من يسعى إلى جعل الفساد والرشوة قدرا محتوما لامفر منه وما على الناس إلا القبول به والتطبيع معه وهو منحى خطير جدا يهدد مقومات الدولة والمجتمع.
ونبه الحقوقي إلى أن الخطر كل الخطر هو أن يتحول الفساد إلى ثقافة وسلوك يومي حينها لن تنفع لا المساطر ولا السجون في مواجهته.
ثم انتهى لافتا إلى أن واقع العدالة اليوم يتطلب إرادة سياسية حقيقية تقف خلف إصلاحات حقيقية وجوهرية لمنظومة العدالة والحزم في مواجهة كافة أشكال الانحراف والفساد قبل فوات الأوان.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock