مجتمع

باشا مدينة البئر الجديد يقف سدا منيعا في وجه محاولات البناء العشوائي

باشا مدينة البئر الجديد يقف سدا منيعا في وجه محاولات البناء العشوائي

عبدو بن حليمة _ البئر الجديد

في إطار تنفيذ الشروط و القوانين التي سنها المشرع المغربي مع مجموعة من التدابير الوقائية و الاحترازية لمنع الانتفاع بالبنايات المخالفة لقوانين التعمير و العشوائية و التي تشكل خطرا على سلامة المواطنين.

تقوم السلطات المحلية لمدينة البئر الجديد، في شخص باشا المدينة و خليفته و عناصر من الأمن الوطني و القوات المساعدة و أعوان السلطة، بمراقبة لصيقة و التصدي إلى كل محاولات البناء بدون رخصة، إضافة إلى تحرير عدة محاضر لمخالفات في التعمير قصد إحالتها على القضاء، التي بنيت بطريقة غير قانونية.

و أفادت مصادرنا، أن باشا المدينة شدد المراقبة على قطاع التعمير و البناء العشوائي و اتخذ قرارات زجرية منذ الأيام الأولى لتسلم مهامه بسبب الفوضى الكبيرة التي يشهدها التعمير في بلدية البئر الجديد.

كما علمنا، أن الباشا في أول اجتماع له مع المقدمين و الشيخ وجه لهم تحذيرات شديدة ودعاهم إلى عدم التساهل أو غض الطرف عن البناء العشوائي أو بدون ترخيص، خاصة بعدما اشتكى أحد المواطنين الذي شمله قرار الهدم من أحد أعوان السلطة.

و فقد تم إفشال عدد من محاولات البناء بدون رخصة آخرها بحي مشراف و حي النضال و تحرير مجموعة من المحاضر في حق المخالفين للقوانين الجاري بها العمل في هذا المجال.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه العمليات قد أعطت أكلها لمحاربة جشع بعض الناس أو جهلهم في بعض الأحيان أو ضغط الظروف الاقتصادية أو الاجتماعية، خصوصا منع البناء بشكل يكتنفه الغش و عدم مراعاة التصاميم المصادق عليها كاستخدام مواد بناء غير مطابقة للمواصفات التقنية المعتمدة أو الغش في استخدامها إلى غير ذلك مما يفضي إلى ارتكاب مخالفات تختلف من حيث درجة خطورتها و حدتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!