فن وثقافة

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التحويلية الفلاحي بتاوريرت

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التحويلية الفلاحي بتاوريرت

ينظم المعرض الجهوي للصناعة التحويلية الفلاحي بتاوريرت، في الفترة الممتدة ما بين 14 و 19 يناير الجاري، تحت شعار “الصناعة التحويلية تثمين للموارد المائية ونجاعة للاستثمار”.

وخصصت لهذا المعرض، الذي ينظم بشراكة بين عمالة إقليم تاوريرت، والجمعية الإقليمية لمنتجي الزيتون بتاوريرت، والمديرية الجهوية للفلاحة لجهة الشرق، والمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية، والغرفة الفلاحية لجهة الشرق، وبمساهمة من مجلس جهة الشرق، ومجلس جماعة تاوريرت، مساحة إجمالية تقدر بحوالي 4000 متر مربع، وفق بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة لجهة الشرق، حيث من المنتظر أن تعرف هذه الدورة مشاركة 120 تعاونية فلاحية ومجموعة ذات النفع الاقتصادي تمثل كل جهات المملكة، بالإضافة إلى حوالي 50 عارض مهني.

ويهدف المعرض إلى خلق دينامية اقتصادية بإقليم تاوريرت وجهة الشرق بصفة عامة، وإعطاء الفرصة لجميع الفاعلين بالقطاع من أجل التعريف بالمميزات والمؤهلات الطبيعية والفلاحية والسوسيو – ثقافية للمنطقة.

و يشكل هذا الحدث مناسبة لتسليط الضوء على الصناعة التحويلية باعتبارها أداة استراتيجية لتثمين وزيادة نجاعة الماء والاستثمار من أجل ملاءمة القطاع الفلاحي مع متغيرات المناخ، سواء الطبيعي أو الاقتصادي، بغرض التوجه نحو فلاحة مستدامة، عقلانية وعلمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock