إقتصاد

انخفاض طفيف في أسعار الدواجن بعد موجة غلاء غير مسبوقة

انخفاض طفيف في أسعار الدواجن بعد موجة غلاء غير مسبوقة

شهدت أسعار الدواجن بجل الأسواق الوطنية خلال الأسابيع الماضية، انخفاضا طفيفا، وهو ما جعل المستهلك المغربي يتنفس الصعداء بعد ارتفاع في الأسعار دام شهورا، وتجاوزت 22 درهم للكيلوغرام الواحد.

وعلى غرار انخفاض أسعار الدواجن، يطالب المواطنون أن يشمل هذا الأمر أيضا أسعار المواد الغذائية، التي عرفت ارتفاعا خلال الأشهر الماضية، لا القدرة الشرائية للمواطنين تضررت كثيرا.

وعلاقة بالموضوع، قال مصدر مهني بقطاع الدواجن، إن أسعار الدجاج، عرفت تراجعا للأسبوع الرابع على التوالي لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ حوالي سنة. مضيفا، أن سعر الدجاج بالضيعة بالدار البيضاء وصل إلى 11 درهما، فيما وصل سعر الدجاج بسوق الجملة بالدار البيضاء إلى 12 درهما، لكن حسب هذه الأثمنة، فإن المربيين يتكبدون خسائر تتراوح ما بين 4,50 و 5,00 دراهم في الكيلو غرام الواحد.

وكشف، أن السبب هو تراجع الطلب على لحوم الدواجن لأسباب متعددة أهمها تراجع القدرة الشرائية للمستهلك أمام ارتفاع أسعار مختلف المواد الغذائية والمحروقات.

وقفزت أسعار الدواجن سنة 2022، إلى مستويات قياسية، بعدما أصبح ثمن الكيلوغرام الواحد من الدجاج يتراوح ما بين 20 و24 درهما؛ فيما أوضح مصدر مهني من سوق الجملة للدواجن بعمالة الرباط، أن الأسعار في أغلب محلات البيع بالتقسيط بالعاصمة ينطلق من 22 درهما.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!