رياضة

النزاع الكروي بين المغرب والجزائر.. “الكاف” يختار الحل الوسط

النزاع الكروي بين المغرب والجزائر.. “الكاف” يختار الحل الوسط

تتجه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم صوب اختيار الحل الأسهل، في التعاطي مع النزاع القائم بين المغرب والجزائر، بسبب بطولة أمم إفريقيا الأخيرة، التي انتهت بتتويج منتخب السنغال على أرض البلد المنظم، الجزائر.

وكشفت مصادر أن “الكاف” سيكتفي بإنذار الجزائر، بسبب الأحداث التي شهدها حفل افتتاح “الشان”، والسماح لحفيد نيلسون مانديلا بتحويل محفل كروي إلى منصة لمهاجمة المغرب ووحدته الترابية، والترويج لأطروحة الانفصاليين.

ورغم أن الأمر يتعلق بمخالفة جسيمة تستوجب معاقبة الجزائر بشدة، إلا أن “الكاف” سيختار الحل الوسط، أي عدم معاقبة المغرب، بسبب عدم مشاركته في “الشان”، وفي نفس الوقت التغاضي عن مخالفات الجزائر.

وتمسكت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعدم إمكانية سفر المنتخب الوطني الأولمبي في رحلة غير مباشرة إلى الجزائر، بينما أكدت الجارة الشرقية للمملكة أن الأمر يتعلق بقرار سيادي، وأن السفر في رحلة مباشرة من الرباط إلى قسنطينة لن يكون ممكنا.

ووجد “الكاف” نفسه في موقف صعب، خاصة في ظل الضغط الجزائري الكبير والمطالبة بمعاقبة المغرب، بداعي تخلفه عن المشاركة في “الشان”، بينما تعالت في المغرب الأصوات المطالبة بعدم التسامح مع قامت به الجزائر في حفل الافتتاح.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock