أنشطة ملكية

الملك يدشن مركز إعادة التأهيل النفسي والاجتماعي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشدبطاقة استيعابية تبلغ 1300 مستفيد

الملك يدشن مركز إعادة التأهيل النفسي والاجتماعي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشدبطاقة استيعابية تبلغ 1300 مستفيد

أشرف الملك_محمد_السادس، اليوم الأربعاء، على تدشين مركز إعادة التأهيل_النفسي_والاجتماعي بالمركز الاستشفائي الجامعيابن_رشد بـالدار_البيضاء باستثمارات بقيمة 10,5 مليون درهم.

قالت المسؤولة عن مركز إعادة التأهيل النفسي والاجتماعي للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، سلمى الراوي، إن الطاقة الاستيعابيةلهذا المركز قد تبلغ 1300 مستفيد في السنة.

وأبرزت السيدة الراوي، وهي طبيبة نفسية، في تصريح صحفي بمناسبة تدشين صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم الأربعاء لهذاالمركز، أن هذا الأخير سيستفيد منه الأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية مزمنة، وتراجع في الوظائف الأساسية مثل الوظائفالمعرفية كالتركيز والذاكرة والتواصل الاجتماعي، مما يتسبب في عزلة اجتماعية كبيرة.

وأوضحت المسؤولة أنه بالنظر إلى المفعول الضعيف للأدوية في هذه الحالات، فإن دور مركز إعادة التأهيل النفسي والاجتماعي يتمثل فيتوفير الآليات والوسائل التي تساعد المرضى على التغلب على هذا التراجع في الوظائف المعرفية.

وكان جلالة الملك قد دشن مركز إعادة التأهيل النفسي الاجتماعي للمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، وقام جلالته بهذهالمناسبة، بزيارة مختلف مرافق المركز، الموجه إلى التكفل بالمرضى الذين يعانون من إعاقة ذهنية ناتجة عن اضطرابات نفسية حادة ومزمنة،وذلك بغية تقليص التداعيات المترتبة عن هذه الإعاقة وتحفيز اندماجهم الاجتماعي والمهني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!