مجتمع

المكتب الوطني لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية يعبر عن غضبه في ملف امتحانات المحاماة

المكتب الوطني لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية يعبر عن غضبه في ملف امتحانات المحاماة

تابع المكتب الوطني لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية – شبيبة الحزب الاشتراكى الموحد- بامتعاض وغضب شديدين حيثيات وظروف تنظيم امتحان الولوج لمهنة المحاماة، والنتائج-المهزلة المعلنة بموجب هذا الامتحان.
وحيث ان اولى فصول هذه المهزلة قد برزت خلال يومي اجتياز الامتحانين الكتابين، حيث انتهك مبدأ المساواة بين الممتحنين بشكل فج وواضح.
وحيث ان انتهاك مبدأ المساواة في الولوج للوظائف، برز بشكل واضح أيضا في نتائج الامتحان، أمام وجود أسماء عائلات متقاربة، ومسؤولين بالوزارة المشرفة على تنظيم الامتحان، وأبناء المسؤولين، وصلات قرابة بين عدد من الناجحين وأصحاب القرار، في تكريس واضح للنفوذ العائلي.
وحيث إن ما زاد الطين بلة، التصريحات المستفزة لوزير العدل والتي دافع فيها عن تحديد الولوج للمهنة، مهاجما الجامعة المغربية وخريجيها، في انتهاك واضح لواجب التحفظ المفترض في الوزير باعتباره ووزارته مشرفين على عملية تنظيم الامتحان.
وحيث ان هذه الفضيحة، لن تزيد سوى من الاحتقان الاجتماعي، والذي وصل ذروته مع السياسات اللا-شعبية واللا-ديمقراطية لحكومة التحالف الثلاثي.
وبناء على ما سبق يؤكد المكتب الوطني لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية على ما يلي:

– تضامنه المطلق والمبدئي مع أبناء وبنات الشعب المغربي، في حقهم الدستوري في التشغيل والولوج للوظائف العمومية والمهن الحرة.
– دعوته عموم الهيئات والتنظيمات الديمقراطية والتقدمية والحقوقية والنقابية الى دعم تحركات الممتحنين المرسبين والمقصيين من امتحان الولوج لمهنة المحاماة.
– دعوتها عموم الرفيقات والرفاق بالفروع الى التحرك الفعلي والدعم الميداني لتحركات مجموعات وتنسيقيات الطلبة المرسبين والمقصيين.
– دعوتها رئاسة النيابة العامة الى التحرك الفعلي من أجل فتح تحقيق في الملف، لتحديد المسؤوليات في أفق ايقاع الجزاءات الجنائية والادارية في حق المتورطين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!