منوعات

المغرب يرتقي بطريقة مشرفة في التصنيف الجديد لمؤشر الاتبكار العالمي

المغرب يرتقي بطريقة مشرفة في التصنيف الجديد لمؤشر الاتبكار العالمي

نجح المغرب في التقدم بـ10 مراتب في التصنيف الأخير لمؤشر الابتكار العالمي (Global Innovation Index) ، ليصبح بذلك البلد الثالث الأكثر ابتكارا على الصعيد الإفريقي.

وجاء في هذا التصنيف أن نظم الابتكار بالبلاد تتحسن بشكل مستمر بالرغم من الضعف الملاحظ أساسا على مستوى “الرأسمال البشري والبحوث”.

وفي هذا الصدد، انخرط طارق هادي المتخصص في الرأسمال الابتكاري، والرئيس السابق للجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، والذي لا يزال عضوا نشطا في مجلس إدارتها، في تجربة جديدة عبر معالجته لهذه الحركات الأنثروبولوجية والاقتصادية والاجتماعية من خلال مؤلف اقتصادي تربوي بعنوان: “جيل الابتكار – مفاتيح لفهم وإعداد مستقبلنا”.

في هذا المؤلف، يتناول الكاتب موقع إفريقيا في التغيرات الأساسية لعصرنا الرقمي، مسلطا الضوء على العديد من التجارب في مجال ريادة الأعمال التي تم تحقيقها في القارة السمراء، وخاصة في المغرب.

وسيتم نشر كتاب “جيل الابتكار – مفاتيح لفهم وإعداد مستقبلنا” في أوائل شهر نونبر من قبل Sochepress Culture & Education. كتاب يطرح الأسئلة الرئيسية التي تحتاج إلى إجابة عاجلة، من أجل فهم أفضل لعصرنا والفرص الجديدة التي يجب اغتنامها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock