رياضة

المغاربة يخصصون استقبالا جماهيريا تاريخيا لأسود الأطلس

المغاربة يخصصون استقبالا جماهيريا تاريخيا لأسود الأطلس

حج آلاف المواطنين مساء اليوم الثلاثاء من مختلف المدن إلى العاصمة الرباط، من أجل استقبال المنتخب الوطني لكرة القدم الذي وصل إلى المربع الذهبي في كأس العالم بقطر ليحتل الرتبة الرابعة مع الكبار، وهو الإنجاز التاريخي غير المسبوق على مستوى كرة القدم العربية أو الإفريقية.

وشهدت شوارع سلا انطلاقا من المطار إلى الرباط حشود بشرية كبيرة من مختلف ااشرائح نساء ورجالا وشبابا وأطفالا، منهم من اطف على طول جنبات الشوارع الرئيسية التي مرت منها حافلة المنتخب المغربي، ومنهم من ركض مع الحافلة ليحيي العناصر الوطنية.

وتوقفت حركة السير على طول الشوارع التي مرت منها حافلة أسود الأطلس، ورفع المواطنون، شعارات الترحيب والاحتفاء بالمنتخب المغربي، من قبيل “سير سير” و “ديما مغرب” مع تلويحهم بعلم المملكة الأحمر الذي تتوسطه النجمة الخماسية الخضراء، بالإضافة إلى تأدية الأغاني الشعبية مز طرف عدد من الفرق الغلوكلورية، خاصة بساحة البريد بشارع الحسن ااثاني، وذلك في جو مهيب سيبقى محفورا في الذاكرة.

ومن جهتهم، لوح الأسود بأديهم للجماهير التي استقبلتهم اليوم، بقيادة مدربهم وليد الركراكي وباقي الأطر التقنية والطبية والإدارية فضلا عن تواجد رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع رفقتهم على متن الحافلة المكشوفة التي جابت أهم شوارع سلا والرباط وصولا إلى القصر الملكي العامر حيث يتواجد الملك محمد السادس في استقبالهم.

وظهرت العناصر الوطنية ومن على متن الحافلة مبتهجين بالاستقبال حيث رددوا هم أيضا الشعارات تفاعلا من المواطنين، الذين غصوا في تجمعات بشرية مهيبة لم يستطع بسببها مئات من عناصر الأمن من ثنيهم، في بعض الشوارع، عن الاقتراب من الحافلة.

كما التقط الأسود وباقي الأطر الصور والفيديوهات توثيقا للحظات التاريخية، فيما هم يجوبون الشوارع منبهرين بالاستقبال التاريخي للمغاربة الذين سافروا إلى مدينة الأنوار من أجل رؤية منتخبهم وأبطالهم الذين شرفوا كرة القدم المغربية والعربية والافريقية، بشهادة كبار المحللين الرياضيين الدوليين وكبار المدربين العالميين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock