مجتمع

المطالبة بالتحقيق مع الرئيس السابق لجماعة “أولاد اصبيح” بقلعة السراغنة في شبهة “تبديد واختلاس أموال عمومية”

المطالبة بالتحقيق مع الرئيس السابق لجماعة “أولاد اصبيح” بقلعة السراغنة في شبهة “تبديد واختلاس أموال عمومية”

علمات جريدة ” أخبار اليوم 24 ” أن الجميعة المغربية لحماية المال العام قدمات شكاية أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف فمراكش بسبب وجود شبهة “تبديد واختلاس فلوس عمومية والغدر واستغلال النفوذ” فجماعة “ولاد اصبيح” بقلعة السراغنة.

وأعلن المكتب الجهوي للجمعية لجهة مراكش – الجنوب أنه تدارس شكاية تقدم بها للمكتب 4 مستشارين جماعيين، موقعة من طرفهم مع تصحيح الإمضاء لكل منهم، طلبا للمؤازرة في شكاية موضوعها اختلالات بجماعة “ولاد اصبيح”، في عهد رئيسها السابق عبد العزيز مصباح.

وحسب ما كشفت عنه الجمعية، في مجموعة من الوثائق فإن الشكاية كانت مصحوبة بوثائق وبإشهادات، منها محضر الخصاص المسجل في المعدات والآليات المبينة في تسليم السلط وإشهادات مستشارين.

هذا وقد اطلعت الجمعية على جواب عامل الإقليم بتاريخ 4 فبراير 2021 تحت رقم 0431 على مراسلة المجلس الجماعي من أجل  المصادقة على لائحة التشطيب على المنقولات، وهو الرد الذي جاء فيه “كل المنقولات سبب التشطيب عليها هو الضياع لكن أغلبها غير قابل للضياع واعتبرت ضائعة دون الإدلاء بما يثبت ذلك”.

كما وجاء في نفس الشكاية “وبعد الاطلاع على تقرير قيادة اولاد زراد في شأن  مصير مولد كهربائي الذي  كان مخصصا لبئر بدوار أولاد حمزة حيث جاء في المحضر بأن المولد الكهربائي موجود بالجماعة، إلا أنه لا يوجد ضمن ممتلكاتها أو الآليات المنقولة”.

وطالب “حماة المال العام” بإجراء البحث في هذه الوقائع من خلال إصدار التعليمات إلى الشرطة القضائية المختصة للقيام بكافة التحريات المفيدة، والمعاينات الميدانية الضرورية وحجز كل الوثائق والمستندات ذات الصلة بالموضوع.

ودعت الجمعية ايضا إلى الاستماع لكل من رئيس  الجماعة السابق لجماعة اولاد اصبيح، والمستشارين الجماعين الذين  تقدموا بشكاية إلى الجمعية،كل شخص يفيد في البحث، مع متابعة كافة المتورطين المفترضين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock