مجتمع

المجلس البلدي بخنيفرة يعقد دورته العادية لشهر فبراير 

المجلس البلدي بخنيفرة يعقد دورته العادية لشهر فبراير

عبد العزيز احنو _ خنيفرة 

انعقدت صباح اليوم الخميس 2 فبراير 2023 بمقر الاجتماعات بجماعة خنيفرة الدورة العادية لشهر فبراير ترأسها التجمعي الدكتور مولاي المصطفى بايا وحضر اشغال الدورة كل من باشا المدينة وفعاليات المجتمع المدني الى جانب المنابر الإعلامية وقد تناول الكلمة رئيس المجلس الذي رحب بالحضور وتم سرد تقرير مفصل عن أنشطة المجلس خلال الأشهر الماضية وذكر بعض الإنجازات التي تهدف الى فك العزلة عن بعض المناطق الجانبية للمدينة .

وقد عرض مشروع مخطط توجيه التهيئة العمرانية باقليم خنيفرة من طرف اطار الوكالة الحضرية ، وتم التداول بشأن المشروع من طرف أعضاء المجلس والمصادقة بالإجماع على جميع نقط جدول الأعمال التي همت خاصة إضافة بعض خطوط النقل الحضري داخل تراب الجماعة ، ودراسة طلب العضو اشيشاو محمد للإنضمام للجنة الصحية والمحافظة على الصحة.

والتداول بشأن توزيع المنح على بعض الفرق و النوادي الرياضية برسم سنة 2023، و في شأن إعداد دفتر التحملات المتعلق بآلة جر وقطر السيارات و الشاحنات والدراجات الى محجز الجماعة .

وفي النهاية تمت تلاوة مسودة مشروع اتفاقية الشراكة و التعاون من اجل التنشيط السياحي و الثقافي باقليم خنيفرة بين كل من المجلس الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة والمجلس الإقليمي وجماعة خنيفرة ومجموعة الجماعات الترابية اطلس ، شركة اوزون للنظافة شركة سيمكاط والشركة المنجمية تويسيت .

فيما أرجأت نقطة برمجة فائض ميزانية السنة المالية 2022 للجماعة إلى وقت لاحق .هذا ويعرف اقليم خنيفرة دينامية ثقافية وسياحية، ونهضة في الفنون الأمازيغية خاصة في مجال الموسيقى و الفنون و تمثلت في تنظيم مهرجانات ثقافية ، وتوقيع اتفاقية الشراكة في مجال الماء و انطولوجيا الموسيقى والفنون الأمازيغية بالأطلس المتوسط .

ومهرجان اجدير ايزوران الدولي في الأشهر القليلة القادمة ، وذلك بفضل المجهودات الجبارة للسلطات الإقليمية وعلى رأسها عامل الإقليم السيد محمد فطاح .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!