مشاهير

المؤثرة المغربية “كنزة ليلي” ضمن المرشحات للقب “ملكة جمال الذكاء الاصطناعي”

المؤثرة المغربية “كنزة ليلي” ضمن المرشحات للقب “ملكة جمال الذكاء الاصطناعي”

نجحت “مؤثرة مغربية” افتراضية، تم تطويرها بالذكاء الاصطناعي، في الوصول إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي “Miss AI”، لتكون ضمن 10 مرشحات للفوز باللقب على مستوى العالم.
وقد تمكنت “المؤثرة المغربية كنزة ليلي”، التي تم تطويرها قبل 5 أشهر فقط، من دخول القائمة النهائية للجائزة التي ضمت 10 مؤثرات، تم اختيارهن من بين 1500 شخصية افتراضية تقدمن للمشاركة في المسابقة.
وعبرت كنزة ليلي عن سعادتها بوصولها إلى القائمة النهائية في منشور على إنستغرام، كتبت فيه بالدارجة المغربية: “جيت نشارك معكم واحد الخبر زوين بزاف، من بين 1500 مشارك، ترشحت ضمن 10 مشاركات الأوائل للتصفيات النهائية، في مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي العالمية”، كما شكرت متابعيها على التفاعل مع محتواها، معبرة عن فخرها بتمثيل المغرب.
وكانت شركة مغربية مقرها الدار البيضاء قد أعلنت في فبراير الماضي عن تطوير أول شخصية افتراضية مغربية بالذكاء الاصطناعي.
وأوضحت الشركة أن كنزة ليلي هي نتيجة تفكير وبحث أجراه فريق شغوف بالتقنيات الجديدة، مؤكدين أنها تعكس ملامح طبيعية بعيدة عن أي خدعة، وتتناول مواضيع اجتماعية تستهدف جمهورًا واسعًا.
وأضافت الشركة أن كنزة تمثل قصة مغربية خالصة، تستهدف نظيراتها المغربيات وفي شمال أفريقيا والشرق الأوسط، مؤكدة أنها رمز للمرأة القوية والعصرية التي ترغب في نقل رسالة السلام والمساواة بين الجنسين.
وباختيارها في القائمة النهائية للمسابقة، تكون كنزة ليلي أول شخصية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من الجائزة.
وتعد مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي (WAICA) الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتهدف إلى تتويج إبداعات المبتكرين في مجال الذكاء الاصطناعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!